شرطي إسرائيلي ينهال ضربا على شيخ مقدسي

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imx3

أظهر مقطع فيديو، نشره نشطاء على الإنترنت، اعتداء شرطي إسرائيلي على سائق شاحنة، وعلى عدد آخر من المقدسيين، الذين تدخلوا لإبعاد السائق الذي كان يتعرض للضرب والصفع.

ويوثق الفيديو اعتداء أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية على سائق شاحنة فلسطينية في واد الجوز. ويظهر في الفيديو الشرطي وهو يتحدث مع السائق بصورة مهينة ويوجه له كلمات بذيئة، ويصفعه بيديه على وجهه ويركله برجله على بطنه.

كما يظهر الفيديو تعرض مقدسيين آخرين حاولوا التدخل وإبعاد الشرطي عن السائق للاعتداء.

وتحدثت مصادر من القدس أن الشرطي ادعى أن سائق الشاحنة قام بخدش سيارته، لذلك اعتدى عليه بالضرب. وأوضحت المصادر أن ثلاثة عناصر من الشرطة انضموا إلى الشرطي، وشرعوا بالاعتداء بالضرب المبرح على كافة المتواجدين بالمكان بطريقة مهينة.

وتحدث سائق الشاحنة مازن شويكي (50 عامًا)، عن تفاصيل ما حدث معه، قائلًا إنه "أثناء تواجده داخل شاحنته المركونة في موقف وزارة الداخلية بحي واد الجوز، فوجئ بأحد عناصر القوات الخاصة يأتي باتجاهه ويسحبه من المقعد الأمامي موجهًا الكلمات النابية له".

وأثار هذا التوثيق غضبا كبيرا في صفوف المقدسيين الذين طالبوا بالعمل على اتخاذ إجراءات قانونية ضد المراقب وفصله عن العمل.

وتوجه رئيس لجنة القدس النائب في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي لوزير الأمن الداخلي ولقائد شرطة الاحتلال ولوزير الداخلية مطالبا باعتقال الشرطي، والتحقيق معه ومع آخرين انضما للضرب والعنف بوحشية. وقال الطيبي: "هذا تصرف مافيا وعصابات وسوف نلاحقه ليدفع ثمن عنفه الهمجي".

بدوره، رد وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، على توجه الطيبي، قائلا: "قمنا بتنحية الشرطي بشكل فوري، وستتم دعوته لجلسة استماع".

المصدر: وكالات

نادر همامي