"إيل-76" تستأنف إخماد الحرائق في تشيلي

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih6w

أرسلت وزارة الطوارئ الروسية طائرة إطفاء من طراز "إيل-76" إلى تشيلي في الـ30 من يناير/كانون الثاني لتسهم في إخماد الحرائق هناك والتي اتسعت رقعتها لتقترب من المدن والبلدات.

وذكرت الوزارة الروسية أن "إيل-76" استأنفت الأحد 5 فبراير/شباط مهمتها في تشيلي، وأنها لن تعود إلى روسيا قبل إخماد الحرائق بالكامل هناك.

وأشارت الوزارة كذلك إلى أن "إيل-76" أجرت منذ وصولها إلى تشيلي 15 طلعة أمطرت الحرائق خلالها بـ630 طنا من الماء، وجرى بفضل مهارة طاقمها إطفاء الحريق في محيط ست قرى يقطنها أكثر من 56 ألف نسمة.

كما صبت الطائرة المذكورة يوم أمس السبت في محيط منطقة تالامي الوعرة التي يتعذر وصول الآليات إليها 42 طنا من الماء على حريق هناك حتى إخماده.

وفي تعليق على طبيعة عمل "إيل-76" في تشيلي، أكدت وزارة الطوارئ الروسية، أن الصعوبات التي تواجهها الطائرة وطاقمها هناك، تكمن بالدرجة الأولى في التضاريس الجبلية متفاوتة الارتفاعات، إلا أن الخبرة المتراكمة لدى الطيارين الروس في إخماد الحرائق في مختلف الظروف الطبيعية والمناخية بدءا من اليونان والبرتغال وإسبانيا وصولا إلى إسرائيل وبلدان أمريكا اللاتينية، تأتي أوكلها في تشيلي وتفيد في إنقاذ الأرواح والممتلكات هناك.

يشار إلى أن وزارة الطوارئ الروسية تستخدم طائرات "إيل-76"، وهي طائرات شحن عسكري أصلا، في إطفاء الحرائق وأعمال البحث والإنقاذ وإنزال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في المناطق المنكوبة بالحروب أو الزلازل.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا