مطار جوكوفسكي الجديد في موسكو يستقبل أولى الرحلات

فيديوهات

مطار جوكوفسكي الجديد في موسكو يستقبل أولى الرحلاتمطار جديد في موسكو يرحب بركاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0pl

وصلت إلى مطار جوكوفسكي الجديد في موسكو طائرة تابعة لشركة "بيلافيا" للخطوط الجوية البيلاروسية في رحلة دولية هي الاولى التي يستقبلها المطار الاثنين 12 سبتمبر/أيلول.

وصلت الطائرة إلى المطار الجديد في شرق موسكو وعلى متنها 143 راكبا من مينسك إلى موسكو بعد تجديد هذه المنشأة العسكرية السابقة، حيث تم تشييد مبنى جديدا لأغراض مدنية.

وقال نائب رئيس شركة Ramport Aero دميتري تشوغايف إن المطار الجديد المعروف بمطار "رامينسكويه" سابقا سيؤمن خدمات لرحلات جوية من وإلى 23 بلدا بما فيها إسرائيل وتركيا وألمانيا وإلى غيرها من الأماكن الأوروبية المقصودة الأخرى.

وقدر قائد الطائرة التي نفذت رحلتها من مينسك ميخائيل غونتشاريك المطار الجديد تقديرا عاليا وخاصة مدرجه الطويل والترحيب بحفاوة.

وأصبح مطار جوكوفسكي الدولي رابع مطار ركاب في موسكو وافتتح رسميا في 30 مايو/أيار الماضي. وهذا المطار عبارة عن جزء من معهد "غروموف" للبحوث الجوية وسبق أن استخدم بمثابته منشأة أساسية لاختبار طائرات في أيام الحقبة السوفيتية بما فيها اختبارات مكوك "بوران" الفضائي الشهير في ثمانينيات القرن الماضي. كما يستخدم هذا المطار حاليا من قبل وزارة الطوارئ وشركات متخصصة في نقل البضائع جوا.

المصدر: رابتلي