مهرجان الشباب في سوتشي والترويج لجمهورية تترستان

مجتمع

مهرجان الشباب في سوتشي والترويج لجمهورية تترستانمهرجان الشباب الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdcb

سيُعد المشاركون في المهرجان العالمي الـ19 للشباب والطلاب برنامج للترويج لدراسة الطلاب الأجانب في جمهورية تترستان.

أعلنت ذلك سكرتيرة اللجنة التحضيرية الإقليمية آلا كوندراتيفا في حديث أدلت به للصحفيين، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر.

وقالت كوندراتيفا: "سننقل المشاركين في المهرجان إلى مدينة إينوبوليس التترية، حيث سيقومون بإعداد برنامج ترويجي للطلاب الأجانب إلى مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان، وإلى الجمهورية بشكل عام، في إطار مشروع (التقاليد والتكنولوجيا)".

مهرجان الشباب الدولي

وأضافت كوندراتيفا قائلة: "لا يجب أن نضيع فرصة اجتماع شباب من 48 دولة في مكان واحد. وفي ختام مناقشة هذا الموضوع سنقوم بعقد جلسة ختامية موسعة نناقش فيها كيفية تحسين صورة جمهورية تترستان على محركات البحث التي تحظى بشعبية فائقة ضمن الشباب".

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن المشاركين في المهرجان سيزورون كرملين قازان وجزيرة "سفياجسك" وملعب "قازان – أرينا" حيث ستجري مباريات كرة قدم ودية. علاوة على ذلك فسوف يطلع الضيوف على عقلية الشعب التتري من خلال مهرجان "فسيفساء الحضارات" الإثني الثقافي.

مهرجان الشباب

يذكر أن هناك حوالى 100 مشارك أجنبي في هذا المهرجان الإقليمي، في الفترة ما بين 14 و17 أكتوبر الجاري، الذي يعد أحد فعاليات مهرجان الشباب والطلاب العالمي في سوتشي، كذلك سيستضيف الشباب المشاركين في المهرجان كلا من كالينينغراد وكراسنويارسك ومحج قلعة وسيفاستوبول وبطرسبورغ ويكاترينبورغ. وقد تم تسجيل ما يزيد عن ألف مشارك أجنبي لزيارة الأقاليم الروسية في إطار البرامج الإقليمية للمهرجان العالمي.

من الجدير بالذكر أن المهرجان العالمي الـ19 للشباب والطلاب سيكون أكبر حدث في مجال التعاون الشبابي، وسيتم عقده في الفترة ما بين 15 و22 أكتوبر 2017، في مدينة سوتشي الروسية. ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 20 ألف مشارك نصفهم قادمون من 180 دولة أجنبية يمثلون القارات الخمس.

وسيجمع المهرجان أكثر الشباب تقدمية من قادة التنظيمات الشبابية غير الحكومية وأصحاب المهن الإبداعية والمهندسين والصحفيين والمدرسين والأساتذة والعلماء والسياسيين. وتمثل بعض الدول وفود يزيد عددها عن 250 مشاركا.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف