منى برنس: أريد أن أكسر صورة رئيس مصر

مجتمع

منى برنس: أريد أن أكسر صورة رئيس مصرالمرشحة للرئاسة في مصر، الدكتورة منى برنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcap

قالت مرشحة الرئاسة المصرية، منى برنس في حوار مع صحفية الغارديان البريطانية، إنها تريد أن تكسر صورة الرئيس وستركز في برنامجها الانتخابي على استخدام التعليم والفنون لحل مشاكل مصر.

وأضافت برنس للصحيفة: "يشعرون أننا بحاجة إلى تغيير، ولم لا؟ فنحن جربنا النمط التقليدي ـ رئيس ينظر ويتكلم بطريقة معينة. فلماذا لا نجرب امرأة؟".

برنس هي أستاذة في جامعة السويس ومعروفة بشخصيتها المثيرة للجدل، وقد أحالتها إدارة الجامعة لمجلس تأديب لمحاسبتها بعد أن ظهرت ترقص في شريط فيديو على فيسبوك، وأصدرت الجامعة في وقت لاحق قرارا بإيقافها عن العمل بعد تدريس طلابها قصيدة جون ملتون "الفردوس المفقود" واتهمتها الإدارة بنشر "أفكار هدامة" و"تمجيد الشيطان.

وأكدت برنس لصحيفة الغارديان أن هذه الإجراءات لن تثنيها عن المضي في حملتها الانتخابية، مشيرة إلى أنها تتلقى رسائل تأييد من مختلف أنحاء مصر بما في ذلك من فتيات تشجعن بجرأتها في مجتمع محافظ.

يشار إلى أن برنس أعلنت عن نيتها ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية في فيديو نشرته على فيسبوك ظهرت فيه وهي جالسة على سطح منزلها وتحتسي قدحا من البيرة، وظهرت في فيديو آخر وهي جالسة في مطعم يقدم المشروبات الروحية وسط القاهرة، وقالت وهي تسحب نفسا طويلا من سيجارتها: "أُريد أن أكسر صورة الرئيس بوصفه شخصا أشبه بالإله يعرف كل شيء".

المصدر: إيلاف

علي الخطايبة