ربع الروس يجهلون الاضهاد الستاليني!

مجتمع

ربع الروس يجهلون الاضهاد الستاليني!الزعيم السوفييتي جوزيف ستالين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jc6i

وفقا لإحصائية أجراها مركز دراسات الرأي العام لعموم روسيا، فإن ما يقارب من ربع الروس لا يعرفون شيئا عن اضطهاد العهد الستاليني.

فعلى سؤال "هل سمعتم بالاضطهاد السياسي في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين؟"، أجاب 24% من المشاركين في الإحصاء، بأنهم يسمعون به لأول مرة. هذا ما قاله فاليري فيودوروف رئيس مركز دراسات الرأي العام لعموم روسيا.

كما أشار فيودوروف إلى أن معرفة الروس بالموضوع تتعلق مباشرة بالفئة العمرية: فـ 86% من الذين تعدت أعمارهم 60 عاما يعرفون عن الاضطهاد، أما جيل الشباب ممن تراوحت أعمارهم بين 18 و24 عاما، فإن 54% منهم فقط، يعرفون عن الاضطهاد في تلك الحقبة.

وبينت نتيجة الإحصائية، أن أكثر من ثلثي الروس يعتبرون أن القمع في الحقبة الستالينية حمل طابعا جماهيريا وكان يعد هدفا سياسيا للدولة آنذاك.

يعتبر 23% ممن شملتهم الإحصائية أن ضحايا الاضطهاد يعدون بمئات الآلاف، كما يرى 17% منهم أن عدد الضحايا بلغ عشرات الآلاف، ويعد 19% منهم أن ضحايا القمع بلغوا الملايين من المواطنين.

إقرأ المزيد
ممشى زعماء روسيا سيلفي مع الزعماء

ويعتبر أكثر من نصف المشاركين (53%)، أن الإضطهاد وخاصة لأسباب سياسية، طال الأبرياء، وأن التحقيق معهم جرى بخروقات كثيرة للقانون ولحقوق الإنسان.

وبرأي 36% من الروس، فإن القمع والاضطهاد كان من أهداف الدولة، فيما عد 45% منهم أن قيادات البلاد سعت لتحقيق أهداف شخصية.

جرت الإحصائية في 22 و24 آب/ أغسطس عام 2017، وشارك فيها 1200 من الروس ابتداء من عمر الـ18، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية عبر الهواتف الأرضية والجوالات.

المصدر: إنترفاكس

خالد ظليطو