"بوتين ربان السفينة".. كتاب جديد لصحفي روسي

مجتمع

فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9nc

أطلق الصحفي الروسي البارز أندريه كوليسنيكوف من جريدة "كوميرسانت" الروسية تسمية "بوتين - ربان السفينة" على كتابه الجديد عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أدلى كوليسنيكوف، صباح اليوم الخميس 14 سبتمبر، بحديث لقناة "روسيا-24" التلفزيونية الروسية، حيث قال إنه عمل على مدار 17 عاما ضمن فريق الصحفيين الروس، الذين يغطون إعلاميا نشاط الكرملين والرئيس فلاديمير بوتين.

وفي إجابته على سؤال المذيعة ما إذا كان الصحفي يعرف الرئيس جيدا، قال كوليسنيكوف: "لابد من الدقة ولا داعي للتوهم، هناك مسافة شاسعة بين الصحفي والرئيس، لكن العلاقة في هذه الحالة بلا شك مثمرة للغاية"، وتابع الصحفي المرموق: "أظن أحيانا أنني أعرفه، لكن هذه الفكرة لا تلبث أن تختفي.. كلا، لا أستطيع القول بأنني أعرفه جيدا، لعل من يعرفه جيدا هم الأصدقاء، ولكن حتى لو وجهت إليهم هذا السؤال، أعتقد أن إجابتهم سوف تتشابه مع إجابتي الآن: كلا، أنا لا أعرف الرئيس بوتين على نحو كامل".

ومن الجدير بالذكر أن الكاتب أندريه كوليسنيكوف قد اقتبس اسم كتابه من تصريح للرئيس الروسي، علق فيه على توليه منصب الرئاسة أعقاب ولايته الرئاسية الثانية، بأنه كان ببساطة يعمل "ربانا لطاقم من المجذفين". ومن المزمع أن يظهر الكتاب قريبا على رفوف المكتبات ومتاجر الكتب.

المصدر: فيستي رو

يفغيني دياكونوف