بوتين يعطي درسا مفتوحا للتلاميذ في أول يوم دراسي

مجتمع

بوتين يعطي درسا مفتوحا للتلاميذ في أول يوم دراسيالرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7wr

يعطي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، درسا مفتوحا للتلاميذ في مدرسة بمقاطعة ياروسلافل، الجمعة 1 أغسطس، في أول يوم دراسي.

وجاء في الخبر الذي نشرته جريدة "كوميرسانت" أنه سوف يشارك في هذه الفعالية التربوية التلاميذ الموهوبون، الذين سيساعدهم ممثلو شركتي روسكوسموس وروس أتوم ومعهد كورتشاتوف الوطني المتخصص في الأبحاث العلمية، في تحديد مهنتهم المستقبلية.

وأضافت الجريدة أنه قد يتم بث هذا الدرس لجميع مناطق الاتحاد الروسي. من الجدير بالذكر أن الدرس المفتوح يأتي عشية يوم الانتخابات العمومية لرؤساء 16 مقاطعة بما في ذلك مقاطعة ياروسلافل، وقبل الحملات الانتخابية الرئاسية المزمع انطلاقها رسميا في الشتاء. تتكهن الجرائد أن الرئيس قد يتطرق في هذا الدرس المفتوح إلى قضية مستقبل روسيا.

وجرت العادة أن يزور الرئيس سنويا إحدى المدارس، بداية العام الدراسي، فقد زار العام الماضي منطقة فلاديفوستوك، وفي عام 2015 زار المركز التربوي "سيريوس" الذي أنشئ بمبادرة منه في مدينة سوتشي. حينها تحدث الرئيس عن أهمية التعليم، وشرح الأسباب التي أدت إلى سقوط قيمة العملة المحلية.

يذكر أنه في الأول من سبتمبر، تقوم الحركة المجتمعية التي تحمل اسم الجبهة الوطنية الروسية (والتي أنشئت بمبادرة من الرئيس) بتنظيم دروس بعنوان "روسيا تنطلق نحو المستقبل"، يلقيها في 85 منطقة في جميع أنحاء روسيا أبطال الاتحاد السوفيتي، وروسيا، والحرب الوطنية العظمى، ورواد فضاء، ورياضيون، وعلماء، وفنانون، ونواب برلمانيون.

المصدر: إنترفاكس

أندريه موخين