أفضل طالب في الهند يتخلى عن العلم ليصبح راهبا

مجتمع

أفضل طالب في الهند يتخلى عن العلم ليصبح راهباأفضل طالب في الهند يتخلى عن العالم ليصبح راهبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ix69

قرر طالب هندي متفوق، حصل على أعلى الدرجات في الامتحانات الثانوية، تغيير مسار حياته كليا، والتخلي عن ملذات الحياة ليصبح راهبا.

وقال فارشيل شاه، من مدينة أحمد آباد في ولاية غوجارات غرب الهند، إن تحقيق علامات عالية في الامتحانات الثانوية، والتفوق على مستوى الولاية، لا يجلب السعادة.

وأكد الطالب المتفوق أنه لم يكن مهتما بالالتحاق بكلية مرموقة، أو الحصول على وظيفة رفيعة المستوى، لذا قرر أن يصبح راهبا. وبدأ شاه مسيرته الروحية، يوم الخميس 8 يونيو.

وطلب الشاب البالغ من العمر 17 عاما، من والديه الإذن بالتخلي عن العالم، وقام بحلاقة رأسه وارتداء الملابس البيضاء ضمن مراسم بداية حياته الروحية، التي تفرض عليه العيش بتقشف، وممارسة التأمل.

وذكرت صحيفة هندوستان تايمز، أن فارشيل أخبر عمه بنتيجة الامتحان النهائية، قائلا إنها كانت حسب التوقعات، كما أعلمه برغبته بالتخلي عن العالم، لتحقيق السلام الداخلي.

وترعرع فارشيل في منزل خال من التلفاز والثلاجة، كما كانت تُستخدم الكهرباء عند الحاجة فقط.

وقبل انطلاق المراسم المقدسة، قال الشاب في حديث أجراه مع الصحفيين، إنه يتطلع إلى تحقيق السعادة الأبدية، دون إلحاق الضرر بأي شخص.

الجدير بالذكر، أن فارشيل يتبع الديانة الجاينية (Janism)، إحدى الديانات الهندية ذات الطابع الفلسفي، وتهدف إلى النقاء الروحي والتنوير، من خلال ضبط حالة العنف عند البشر، وفقا لـ Encyclopedia Britannica.

ويتبع المؤمنون بهذه الديانة، نظاما غذائيا نباتيا صارما، كما يحاولون ضبط العواطف والحواس الجسدية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: RT

ديمة حنا