جولة استعراضية لمروحيتين روسيتين في بلدان جنوب شرق آسيا (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

جولة استعراضية لمروحيتين روسيتين في بلدان جنوب شرق آسيا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2f1

بدأت اليوم، الخميس 15 نوفمبر، مروحيتا " مي - 171 آ2 " و" أنسات" الروسيتان جولتهما الاستعراضية في بلدان جنوب شرق آسيا.

وستحط المروحيتان في إطار الجولة في كل من فيتنام وكمبوديا وتايلاند وماليزيا بصفتها بلدان قد تشتري مستقبلًا مروحيات روسية الصنع.

ونقل المكتب الصحفي لشركة "مروحيات روسيا" عن مدير الشركة، أندريه باغينسكي، قوله: "علاقات الشراكة المتينة تربطنا ببلدان جنوب شرق آسيا.. نعوّل على أن استعراض إمكانات مروحيتيْنا " مي - 171 آ2 " و" أنسات" لن تسمح لنا بإجراء محادثات مع شركائنا فحسب بل وتسمح بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن بيعهما في المستقبل لتلك البلدان".

وأضاف أن المروحيات الروسية قد تلقت تقييمًا عاليًا من قبل مستخدميها في بلدان جنوب شرق آسيا حيث تستخدم في مجال إطفاء الحرائق والنقل والإنشاء والعمل في المناطق النائية، ناهيك عن المجال العسكري.

يذكر أن "أنسات" هي مروحية خفيفة متعددة المهام ذات محركين ينتجها مصنع قازان الروسي للمروحيات. ويمكن استخدامها في مجال نقل البضائع والمعدات، أو نقل الركاب، وتتسع لـ 7 أفراد. كما أنها تستطيع التحليق في درجات حرارة تتراوح بين 45 درجة مئوية تحت الصفر، و 50 درجة مئوية فوق الصفر.

أما الغرض من تصميم وإنتاج مروحية "مي -171 آ2" هو جعلها أرخص سعرًا من سابقاتها، وأكثر تطورا بتزويدها بأفضل التقنيات الحديثة.

وتزودت المروحية المعدلة بمحرك "VK-2500PS-3"، وهي نسخة مدنية للمروحية المقاتلة مي-28 مزودة بمعدات تحكم ملاحية رقمية جديدة، وطاقمها يتكون من طيارين.

وعدلت الشركة المصنعة للمروحية عمود المروحية الذي يحمل الشفرات الهوائية ليصبح أقسى وأخف وزنًا من سابقه، ما يسمح بزيادة قوة الدفع في المروحية بمقدار 700 كيلوغرام.

ويعتبر الأخصائيون أن الميزة الأكثر أهمية في هذه المروحية هي ازدياد سرعة انطلاقها من 230 إلى 260 كيلومترًا في الساعة.

المصدر: سلاح روسيا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مفهوم السعادة من شخص إلى آخر.. قد تكون كرسيا متحركا أيضا!