روسيا تعدل قاذفاتها الاستراتيجية

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تعدل قاذفاتها الاستراتيجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jilu

أكد ألكسندر كونيخوف المدير العام لشركة "توبوليف" أن العام المقبل سيشهد تعديلات على قاذفات "تو-22 إم 3" الاستراتيجية العاملة في صفوف سلاح الجو الروسي.

وفي تصريح أدلى به مؤخرا لوكالة تاس الروسية قال كونيخوف: "سنشهد عام 2018 إطلاق أولى قاذفات تو-22 إم 3 الاستراتيجية البعيدة المدى المعدلة. تخضع تلك الطائرات لتعديلات كبيرة في إطار البرنامج الروسي الجديد للتسليح، سيتم الانتهاء من تعديل تلك الطائرات في الزمن المحدد المنصوص عليه في البرنامج".

يأتي حديث المسؤول بعد مدة من تصريحات كان قد أدلى بها هذا العام حيث أكد أن "المصممين والخبراء كانوا قد انتهوا من وضع المخططات النهائية لتعديل طائرات (تو-22 إم 3) وأن أول نسخة معدلة جذريا من هذه الطائرات والتي ستأتي تحت اسم (تو-22 إم 3 إم) ستظهر العام المقبل، حيث ستزود بأسلحة حديثة عالية الدقة، كما أن معداتها الإلكترونية ومحركاتها ستكون نفس تلك الموجودة بقاذفات تو-160 إم2 المتطورة".

وأوضح المسؤول أن تعديل وإصلاح هذه الطائرات التي تخدم في سلاح الجو الروسي يجري في معمل كازان الروسي للطيران.

تجدر الإشارة إلى أن قاذفات "تو-22 إم 3" البعيدة المدى، شاركت في العديد من العمليات العسكرية للجيش الروسي، آخرها كانت، يوم الجمعة 17 نوفمبر الجاري، حيث وجهت 6 قاذفات من هذا النوع ضربة جماعية مكثفة إلى مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة البوكمال السورية وريفها.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟