اكتشاف أقدم الآلات الموسيقية في أوراسيا

العلوم والتكنولوجيا

اكتشاف أقدم الآلات الموسيقية في أوراسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdq7

تمكن علماء من معهد الآثار في جمهورية ألتاي الروسية من العثور على آلة موسيقية، تعد أقدم آلة عثر عليها في منطقة أوراسيا حتى الآن.

وفي مقابلة مع الصحفيين قال فيتشيسلاف مولودين نائب مدير المعهد: "منذ مدة، تمكن علمائنا في منطقة تشيرنوميشكينا التابعة لجمهورية ألتاي الروسية من اكتشاف ورشة أثرية عمرها نحو 2000 عام، كانت تستخدم لصناعة الأدوات الموسيقية. وعثرنا داخل هذه الورشة على العديد من الأدوات واللقى الأثرية الهامة، لكن أكثر ما لفت انتباه الخبراء هو قطعة مميزة كانت تشبه القيثارة الحجرية، وبعد الاختبارات توصلنا إلى نتائج تشير إلى أن هذه القطعة هي أقدم آلة موسيقية يعثر عليها في أوراسيا حتى اليوم".

وأضاف مولودين قائلا: "هذه القيثارات الحجرية تنتمي إلى مجموعة آلات موسيقية تدعى (كامو)، هذه الأدوات التي غالبا ما تصنع من الخشب أو المعدن، وسابقا كانت من الحجر أو العظام والمعدن، وتعتبر من الآلات الموسيقية الموجودة في تراث عدد من الشعوب التي تقطن مناطق سيبيريا وألتاي.. اللقى دليل حقيقي على التراث الحضاري لشعوب تلك المناطق واهتمامها بالموسيقى منذ أقدم العصور".

وبالإضافة للأدوات الموسيقية، تمكنت البعثة الأثرية التابعة للمعهد من العثور على أدوات للصيد تتضمن قوسا وسكاكين حجرية، بالإضافة إلى عدد من رؤوس السهام المنحوتة من عظام الحيوانات.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)