آبل تتعاون مع شركة صينية لتطوير بطاريات سياراتها الكهربائية

العلوم والتكنولوجيا

آبل تتعاون مع شركة صينية لتطوير بطاريات سياراتها الكهربائيةآبل تتعاون مع شركة صينية لتطوير بطاريات سياراتها الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2x9

تتعاون آبل مع شركة صينية في مجال تطوير بطاريات السيارات الكهربائية، على الرغم من ادعائها بأنها لم تطور سوى البرمجيات الخاصة بالمركبات.

وتدعي Yicai Global الصينية، أن شركة التكنولوجيا العملاقة "آبل"، تعمل مع شركة "أمبركس" (CATL) المعاصرة، لتطوير بطاريات السيارات.

وكانت شركة "CATL"، جزءا من Amperex Technology Ltd في السابق، التي توفر بطاريات منتجات شركة آبل، ولكنها أصبحت كيانا منفصلا في الوقت الحاضر.

وتنتج CATL حاليا بطاريات الحافلات والسيارات والشاحنات الكهربائية، بالإضافة إلى بطاريات لتخزين الطاقة الثابتة.

تيم كوك

وكانت الشركة الصينية ثالث أكبر مصنع للبطاريات في العالم، على مدى العامين الماضيين، مع شحن بطاريات بطاقة 6.8 غيغاواط/الساعة العام الماضي.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في وقت سابق من هذا العام، أن آبل تعمل على تطوير برمجيات السيارات ذاتية القيادة، لأول مرة.

وأفادت التقارير السابقة بأن آبل تعمل منذ فترة طويلة على تكنولوجيا القيادة الذاتية، وقد رُصدت مؤخرا المركبات ذاتية القيادة حول مقرها في ولاية كاليفورنيا.

ولكن الشركة التي استثمرت في مجال التعلم الآلي والحوسبة، رفضت الكشف عن خططها في مجال تطوير السيارات حتى الآن.

وأكد السيد كوك في مقابلة أجريت معه مؤخرا، نوايا الشركة بالاستثمار الأكبر في تكنولوجيا القيادة الذاتية، والتركيز على أنظمة التحكم الذاتي.

وتغيرت خطط آبل فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، التي يطلق عليها اسم "مشروع تيتان" العام الماضي، عندما توقفت الشركة عن العمل على سيارتها الخاصة، لتطوير نظام الذكاء الاصطناعي المستخدم في القيادة الذاتية.

وفي حين أن آبل لم تعلن رسميا في السابق عن خطط تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، تم تأكيد اهتمام الشركة بهذا المجال في وقت سابق من هذا العام، عندما مُنحت تصاريح اختبار المركبات.

وأعلنت هيئة السيارات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، أن شركة آبل حصلت رسميا على تصريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في الولاية، يوم 14 أبريل من العام الجاري.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا