إلغاء مشروع الحافلة الصينية الطائرة

العلوم والتكنولوجيا

إلغاء مشروع الحافلة الصينية الطائرة إلغاء مشروع الحافلة الصينية الطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyxd

ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن موقع اختبار الحافلة الطائرة "المثيرة للجدل"، التي كانت جزءا من خطة البلاد المبتكرة لمعالجة تلوث الهواء، هُدم بعد إلغاء المشروع.

وتصدرت الحافلة المبتكرة العناوين الرئيسية العام الماضي، بعد الكشف عنها في معرض للتكنولوجيا بالعاصمة بكين.

ويُشار إلى أن الحافلة التي تسير على السكك الحديدية وتمر فوق السيارات، البالغ طولها 22 مترا، بارتفاع 4.2 متر، كانت تشكل مستقبل النقل في الصين.

Tag anyone who said this would never move past the idea stage!

Публикация от RT (@rt)

والآن، أُلغي المشروع وفقا لـ China News Service. وأفادت الأنباء بأن عمليات الهدم بدأت في موقع الاختبار، الذي بُني خصيصا في مدينة، Qinhuangdao، في مقاطعة Hebei شمال الصين، ومن المتوقع أن تنتهي نهاية الشهر الجاري.

ورفضت حكومة Beidaihe District، مطالب شركة التكنولوجيا، TEB، بتمديد عقد الأرض، المقرر أن ينتهي في يوليو المقبل، وفقا لوكالة أنباء الدولة.

وذكرت مجلة هونغ كونغ الاقتصادية، أن العمال شوهدوا وهم يفككون مسار الاختبار، يوم الأربعاء 21 يونيو.

الجدير بالذكر، أن الحافلة العابرة اختُبرت على الطريق الذي يبلغ طوله 300 متر، في أغسطس 2016، على الرغم من أن السلطات كانت قد أبلغت صحيفة، People’s Daily، التابعة لها، بأنها لم تُبلّغ باختبارات الطرق.

وتواجدت الحافلة على الطرقات منذ أكتوبر الماضي، ما أثار شكاوى السكان المحليين، كونها أصبحت عقبة أمام المرور.

وظهرت أيضا الشكوك حول شرعية المشروع في شهر أغسطس، عندما ذكرت وسائل الإعلام الصينية، أن الأمر عبارة عن عملية احتيال للتعاقد مع المستثمرين.

وأفادت منصة، Gust، التي تربط رجال الأعمال مع مئات المجموعات من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بأنه تم استثمار نحو 300 مليون دولار، من قبل شركة، TEB، في هذا المشروع حتى الآن. كما وقعت الشركة عقود تشغيل في 5 مدن صينية.

 

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية