الحافلة الصينية الطائرة عبارة عن عملية احتيال

متفرقات

الحافلة الصينية الطائرة عبارة عن عملية احتيالالحافلة الصينية الطائرة عبارة عن عملية احتيال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx65

قدم لنا المهندسون الصينيون لمحة عن المستقبل مع حافلة طائرة تقضي على الازدحام، ولكن تبددت الآمال بعدما وصفتها وسائل الإعلام الحكومية بأنها عملية احتيال على المستثمرين.

وكان هؤلاء المهندسون قد كشفوا سابقا عن حافلة طائرة مستقبلية هي عبارة عن حافلة مرتفعة عن الأرض تعمل بالكهرباء وتسير فوق السيارات السائرة على الطريق الأرضي من خلال قضبان لتتوقف في محطات مخصصة لها.

وقد تم اختبار الحافلات في 2 آب/أغسطس ضمن مدينة تشينهوانغداو الصينية، ولكن شككت وسائل الإعلام المختلفة في البلاد بمصداقية هذا المشروع، كما اتهمت وسائل الإعلام المحلية الشركة الداعمة لمشروع TEB بمحاولة تضليل المستثمرين من أجل الحصول على تمويل جماعي بشكل غير قانوني، وحشد المزيد من اهتمام المستثمرين المحتملين للمشروع.

وتضمنت الانتقادات الموجهة نوعا من السخرية إذ راحت تقلل من قدرات المصمم سونغ يوزو، باعتباره لم يكمل جميع مراحل التعليم، واقتصرت فترة دراسته على المرحلة الابتدائية فقط.

وذكرت تقارير CarNewsChina أن مشروع TEB ما زال بعيدا جدا عن مرحلة التطبيق، والاختبار الذي أقيم الأسبوع الماضي كان مجرد عملية قياس لأنظمة التسارع والكبح.

واعترفت السلطات في تشينهوانغداو بوجود مشاكل في هذه الحافلات، مع ملاحظة وجود بعض من العيوب المتعلقة بالتصميم الرئيسي، بما في ذلك ارتفاع الحافلة الذي يعتبر أطول من الحد الطبيعي لارتفاع الجسور في معظم الطرق ضمن المدن الصينية.

كما تبين أيضا أن عددا من السيارات والشاحنات لن يكون قادراً على السير تحت حافلة ترتفع فوقها 2.1 متر.

المصدر: RT

أفلام وثائقية