إيرباص تكشف عن طائرة خاصة فخمة كلفتها 100 مليون دولار

العلوم والتكنولوجيا

إيرباص تكشف عن طائرة خاصة فخمة كلفتها 100 مليون دولار الطائرة "Infinito ACF319neo"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwvn

كشفت شركة إيرباص عن أول طائرة في العالم تتمتع بـ"السماء الافتراضية"، التي تعرض الواجهة الحية من السماء دون الحاجة إلى سقف زجاجي ضخم.

وقد تعاونت الشركة الفرنسية المصنعة للطائرات مع شركة باغاني، مُصنعة سيارة زوندا التي حققت أرقاما قياسية، لإنتاج طائرة خاصة على أعلى مستوى.

الطائرة "Infinito ACF319neo"
الطائرة "Infinito ACF319neo"

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة تصنيع الطائرة "Infinito ACF319neo" أكثر من 100 مليون دولار، وتتميز الطائرة بسقف عالي التقنية يعرض مشاهد حية للخارج المحيط بها، كما يمكن استخدامه لعرض صور أخرى بما في ذلك الخرائط التفاعلية.

وتقول إيرباص، التي كشفت عن التصميم المبتكر في مؤتمر ومعرض الطيران الأوروبي للأعمال التجارية في جنيف مؤخرا، إن السقف يهدف إلى إلهام الشعور "بالتهوية والرؤية الحية".

وإذا ما كان المسافرون على استعداد للنوم، فيمكنهم تحويل سقف السماء هذا إلى سماء ليلية متلألئة بالضغط على زر، وإذا ما أشرقت الشمس، يمكن للمسافرين الاستمتاع بألوان الطيف المتغيرة التي تحدث في الخارج.

الطائرة "Infinito ACF319neo"
الطائرة "Infinito ACF319neo"

كما زودت الطائرة بمجموعة من الامتيازات الأخرى، بما في ذلك الجلد الأنيق الذي يغطي الهيكل الداخلي، كما هو الحال في السيارات الرياضية، وفي الجزء الخلفي من الطائرة توجد غرفة نوم واسعة مزودة بسرير مزدوج عملاق.

ويمكن التحكم في الإضاءة العلوية لتكون خافتة لتناسب مزاجك، تماما كما هو الحال بالنسبة للأضواء الموزعة في جميع أنحاء المقصورة، وبجانب غرفة النوم يوجد حمام مزخرف ومزود بحوض مزدوج، ودش ومرحاض وأرضيات خشبية.

وهناك أيضا حجرة لتناول الطعام، وقاعة على غرار قاعة السينما لمشاهدة تلفزيون عالي الدقة، ويتم فصل المقصورات الداخلية المختلفة عن طريق فواصل شفافة من خلال لمسة زر واحدة.

الطائرة "Infinito ACF319neo"
الطائرة "Infinito ACF319neo"

وتم تصميم الطائرة ACJ319neo لتحمل ما يصل إلى ثمانية ركاب بشكل مريح، والتحليق لمسافة تصل إلى7.800 ميل أو 15 ساعة دون توقف.

يذكر أن تكلفة طائرة ACJ319neo الأساسية تبلغ 99.5 مليون دولار، وهذا يتضمن تكلفة التغييرات الداخلية التي أحدثتها على طائرة "Infinito"، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد إقلاع هذه الطائرة النفاثة.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

أفلام وثائقية