روسيا تصمم مروحيتين متطورتين

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تصمم مروحيتين متطورتينمدير إدارة صناعة الطيران في وزارة الصناعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itzw

أعلن مدير إدارة صناعة الطائرات في وزارة الصناعة والتجارة الروسية، سيرغي يميليانوف، انطلاق عملية تصميم مروحيتين واعدتين في روسيا.

وقال المدير إن إحدى المروحيتين صُممت بناء على مخطط كلاسيكي بمروحتين، أساسية أمامية ومساعدة خلفية. أما الثانية فتصمم بناء على مخطط يقضي بتركيب مروحتين إحداهما فوق الأخرى.

وأضاف يميليانوف أن سرعة المروحية الكلاسيكية ستبلغ 450 كيلومترا في الساعة. أما سرعة المروحية الثانية التي يتم تصميمها في مكتب "كاموم" للتصميم، فستبلغ 500 كيلومتر في الساعة. وأوضح أن المروحيتين تصممان في مصلحة وزارة الدفاع الروسية.

وأعاد يميليانوف إلى الأذهان أن مشروع تصميم المروحية الواعدة يقضي باستحداث مختبر خاص لتجربة الحلول الهندسية والتكنولوجية الجديدة، وقد تم إنشاء هذا المختبر بالفعل.

هذا وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في مطلع العام الماضي باحتمال خفض ميزانية برنامج تصميم المروحية الواعدة، علما بأن مجلة "أخبار الطيران والمواصلات الجوية" الروسية كانت قد قالت في يونيو عام 2015 إن "مشروع تصميم المروحية الواعدة قد توقف في خريف عام 2014، لعدم تناسب الأفكار الهندسية مع واقع التطبيق التكنولوجي".

وبعد ذلك اتخذ قرار بالاستفادة من الحلول الهندسية والتكنولوجية التي تم التوصل إليها آنذاك في تصميم مروحية تبلغ سرعتها القصوى 350 كيلومترا في الساعة.

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف

 

أفلام وثائقية