لغز "هرم الصين"!

العلوم والتكنولوجيا

لغز هرم الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilyo

وجد علماء الآثار مقبرة على شكل هرم تحت موقع بناء وسط الصين.

وأثار هذا الاكتشاف غير العادي للمقبرة القديمة استغراب ودهشة السكان في مدينة تشنغتشو في مقاطعة خنان، حيث وصفه أحدهم بأنه "سحري".

ويتم إجراء المزيد من التحاليل من أجل تحديد عمر المقبرة وصاحبها ولماذا بنيت على هذه الشاكلة.

"هرم الصين"!
"هرم الصين"!

ووصفت وسائل الإعلام الصينية المقبرة بـ"هرم تشنغتشو" على الرغم من أن الهيكل أصغر بكثير من الحجم الحقيقي للأهرامات المصرية.

وعثر على المقبرة بالقرب من الطريق السريع الواقع على بعد ألف متر غرب "Sinian Grove" على النهر الأصفر، وفقا لموقع "Huanqiu.com" التابع لصحيفة "People's Daily Online".

وعلى ما يبدو، فإن المنطقة كانت قرية إلا أنها أزيلت لإفساح الطريق لمجمع سكني جديد.

ويعد القبر على شكل هرم، واحدا من مقبرتين داخل غرفة الدفن، بينما اتخذ القبر الآخر شكل نصف إسطوانة، بحسب ما ذكره موظفو مكتب الآثار الثقافية في تشنغتشو.

وبنيت الغرفة التي يبلغ طولها 30 مترا وعرضها 8 أمتار، في موقع بين الغرب والشرق مع مدخل يواجه جهة الشرق، وتضم ممرا ضيقا يؤدي إلى القبة الرئيسية بجوار القبر على شكل هرم.

"هرم الصين"!
"هرم الصين"!

وحظي هذا الاكتشاف بإعجاب السكان ودهشتهم، وقال أحد المراسلين الصحفيين المحليين "إنه ساحر حقا، لم أر قط شيئا من هذا القبيل، يبدو وكأنه هرم مصري".

وأشار حارس موقع الحفر إلى أن عمر المقبرة قد يكون أكثر من ألفي سنة، وأن عمليات الحفر مستمرة منذ أكثر من شهر.

وفيما فوجئ سكان المنطقة بـ"الهرم الصغير" قال الخبراء إنه "أمر مألوف أن نرى مقابر على شكل دائري مع سقف مدبب في المنطقة"، ووفقا لمكتب الآثار الثقافية في خنان، فإن هذه المقابر ظهرت بعد عهد أسرة هان، بين 206 و220 قبل الميلاد، وغالبا ما بنيت من الطوب".

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

أفلام وثائقية