Stories
-
رياضة
RT STORIES
بند لافت.. كم سيدفع كريستيانو رونالدو لجورجينا في حال الطلاق؟
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
في أول ظهور لمحمد صلاح.. طرابزون سبور يكتفي بالتعادل أمام قاسم باشا (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
رسميا.. أتلتيكو مدريد يعلن التعاقد مع قائد توتنهام
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بالكراسي.. شجار عنيف بين راندي أورتن وكودي رودز (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الظهور الأول للفرعون المصري.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة طرابزون وقاسم الباشا اليوم
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
أرقام قياسية لمحمد صلاح قبل ظهوره الأول مع طرابزون سبور
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
والدته وأشقاؤه خارج قائمة المدعوين.. تفاصيل مثيرة عن زفاف رونالدو وجورجينا (صور)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
بيلاوسوف يتفقد قوات "الشرق" بمنطقة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا (فيديو)
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
حاكم خيرسون: مواقع قوات كييف على الضفة الغربية لنهر دنيبر باتت مهددة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: توجيه ضربة ليلية لموانئ أوكرانيا النهرية والبحرية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مصدر: قوات كييف تلقي من المسيّرات مفخخات مموهة في دونيتسك
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إسقاط 5 مسيرات استهدفت موسكو
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
حرب الخليج
RT STORIES
إيران: حضرنا لضرب المنطقة مع تطورات قصف الضاحية الجنوبية لبيروت
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الحرس الثوري الإيراني: مقاتلو الإسلام أذلوا أقوى جيش في تاريخ العالم
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
المسار العماني الجنوبي بؤرة الخطر.. شلل غير مسبوق وأرقام صادمة عن مضيق هرمز
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ترامب: قريبا سأعلن مضيق هرمز أرضا تابعة للولايات المتحدة
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
العثور على مسيرة بمياه ساحل ينيكوي في إسطنبول
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اليمن.. سفن محترقة في ميناء المخا عقب استهدافه بصواريخ باليستية حوثية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
شاهد.. زلزال إندونيسيا فاجأ ركاب سفينة أثناء صعودهم على متنها
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
فيديو يحبس الأنفاس.. امرأة تضطر للقفز من الطابق الـ11 بسبب الحريق
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إنقاذ ملكي!.. إجلاء كنوز عمرها قرون ورفات ملوك مع اقتراب حريق هائل من دير إسباني
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
لحظة مرعبة لفرار بعض السكان من جحيم زلزال إندونيسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
زعيم كوريا الشمالية برفقة زوجته وابنته يزور ضريح الثوريين
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
كيم يكرم مقاتلين سوفيت ممن قضوا في الحرب العالمية الثانية قبيل الذكرى الـ81 ليوم التحرير
#اسأل_أكثر #Question_More
فيديوهات
-
بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده
RT STORIES
بوتين يهنئ كيم بذكرى تحرير بلاده
#اسأل_أكثر #Question_More
دراسة تكشف علاقة وثيقة بين حليب الأم ونمو أدمغة صغار الثدييات
اكتشف باحثون روس بالتعاون مع علماء من كندا وإسرائيل والمملكة المتحدة، أن تركيبة الأحماض الدهنية في حليب الأم ترتبط ارتباطا وثيقا بتركيبة الأحماض الدهنية في أدمغة صغار الثدييات.
اكتشاف فريد في حليب الأم "يحطّم" الأورام السرطانية!
ويشير المكتب الإعلامي لجامعة سكولتيخ إلى أن العلماء يرون أن هذه النتائج تعكس أن حليب كل نوع، عبر مسار التطور، قد تكيف مع احتياجات نمو أدمغة صغاره.
وقد توصل الباحثون إلى هذه الاستنتاجات بعد تحليل 837 عينة من الحليب و194 عينة من أدمغة البشر والشمبانزي والقرود والخنازير والماعز والأبقار والياك. كما حددوا 81 نوعا من الأحماض الدهنية في الحليب و33 نوعا في الدماغ.
وتبين أن تركيبة الأحماض الدهنية ونسبها في الحليب تتوافق بشكل كبير مع تركيبها في أدمغة أفراد النوع نفسه، في حين ظهرت اختلافات واضحة بين الأنواع المختلفة، ما يشير إلى أن حليب كل نوع يحتوي على مزيج من العناصر الأنسب لنمو الجهاز العصبي لصغاره.

حليب الأم يساعد الخدج على مقاومة أمراض القلب
كما اكتشف الباحثون ارتباطا قويا بشكل خاص بين تركيب الحليب وقشرة الفص الجبهي في أدمغة البشر والشمبانزي وقرود المكاك، وهي منطقة مسؤولة عن وظائف معرفية معقدة مثل التخطيط واتخاذ القرار والسلوك الاجتماعي. وبرز كذلك ارتباط واضح بين الأحماض الدهنية طويلة السلسلة جدا في الحليب وتلك الموجودة في الدماغ، وكان هذا الارتباط أكثر وضوحا لدى البشر.
وتشير هذه النتائج إلى أن تركيبة الحليب قد تطورت لدعم نمو أكثر مناطق الدماغ استهلاكا للطاقة والأكثر أهمية سلوكيا، وفقا للباحثين من جامعة سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا.
المصدر: gazeta.ru
إقرأ المزيد
كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على صحة الأطفال مدى الحياة؟!
أثبتت دراسة حديثة أن الرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر على الأقل تساعد الأطفال على مكافحة العدوى وتقليل الالتهابات المزمنة، مما يساهم في تحسين صحتهم على المدى الطويل.
ليس مجرد غذاء.. حليب الأم يؤثر على إيقاعات الساعة البيولوجية للرضيع!
كشف باحثون أمريكيون أن حليب الأم لا يوفر الغذاء وحده، بل ينقل أيضا إشارات حيوية تؤثر على إيقاعات الساعة البيولوجية للرضيع.
الرضاعة الطبيعية.. أحد مفاتيح النجاح الاجتماعي والمهني في المستقبل
أفاد المكتب الإعلامي لاتحاد أطباء الأطفال في روسيا أن الرضاعة الطبيعية تؤثر على النمو العقلي للطفل ويمكن أن تلعب دورا إيجابيا في التطور اللاحق من الناحية الاجتماعية والمهنية.
"كنز حقيقي" في حليب الأم قد يخفف آثار العلاج المضني للسرطان!
اكتشف فريق من الباحثين من جامعة Vanderbilt الأمريكية أن حليب الأم يحتوي على كنز من السكريات التي قد تكون لها فوائد صحية وصناعية متعددة، بما فيها تخفيف آثار العلاج الكيميائي.
حليب الماعز.. بديلا عن حليب الأم
يبذل العلماء في مختلف بلدان العالم جهودا كبيرة بهدف إيجاد بديل لحليب الأم وبالتالي تخفيض نسبة الوفيات بين الأطفال. ويؤكد العلماء الروس أنهم وجدوا حلا لهذه القضية في حليب الماعز.
التعليقات