جنوب إفريقيا تكشف عن مسيّرة ضاربة تنافس "بيرقدار" التركية

العلوم والتكنولوجيا

جنوب إفريقيا تكشف عن مسيّرة ضاربة  تنافس
مسيرة من جنوب إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tup4

كشفت شركة Milkor Ltd من جنوب إفريقيا في معرض 2022 - Africa Aerospace & Defense عن مسيرة Milkor 380 الاستطلاعية الضاربة التي ستنافس، حسب مصمميها، "بيرقدار" التركية.

وقال ناطق باسم الشركة في حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية:" لأول مرة نقدّم في المعرض هذه المسيّرة. وسبق لنا أن كشفنا عن مجسم لها في معرض IDEX-2021 في أبو ظبي.

ويمكن القول إن Milkor 380 هي مسيّرة متوسطة الارتفاع التي تتميز بفترة طويلة للبقاء في الجو. وبمقدورها استطلاع الأهداف وضربها. ونحن لم نطوّر هذه المسيّرة لاستخدامها في جنوب إفريقيا فحسب، بل ولبيعها خارج البلاد. ومن مناسفاتها "بيرقدار" و" آنكا" التركيتان وكذلك الدرونات من تصنيع شركة General Atomics الأمريكية.

يذكر أن مدى عمل المسيّرة الإفريقية الجنوبية 2000 كيلومتر، ارتفاع تحليقها ما يزيد عن 9000 متر، السرعة القصوى 250 كلم/ساعة، فترة البقاء في الجو 35 ساعة، الوزن 1300 كيلوغرام، الحمولة المفيدة 210 كيلوغرامات.

وتم تزويد Milkor 380 بصواريخ "جو – أرض" ذات نظام التوجيه الليزري.

وأشار الناطق إلى أن Milkor 380 تمر بمرحلة ختامية للاختبارات. ومن مميّزات المسيّرة مكوّناتها التي صنعت كلها في جنوب إفريقيا. وقد أعربت شركة Milkor Ltd عن استعدادها لتدريب الأفراد المشغّلين في البلدان التي تريد شراء المسيّرة.

 المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا