موسكو تطلق أول ترام ذاتي القيادة!

العلوم والتكنولوجيا

موسكو تطلق أول ترام ذاتي القيادة!
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lfyp

تطلق العاصمة الروسية، في الشهرين القادمين، الاختبار الأول لترام بدون سائق، وفقا لممثلي مؤسسة النقل الداخلي العام للمدينة.

وذكرت صحيفة فيدوموستي، أن خط سير الترام رقم 17 الواصل بين منطقتي أوستانكينو وميدفيدكوفو، سيشهد أول تجربة لإطلاق ترام ذاتي القيادة لنقل الركاب في موسكو.

وصرح ممثلو مؤسسة النقل العام لمدينة موسكو "روسغورترانس" للصحفين بأن الموسسة الآن تقوم بالتجارب على الترام ذاتي القيادة في مرآب باومان للنقل.

وتم تصنيع الترام في شركة "Cognitive Technologies" باستخدام الموديل الأول "فيتياز-إم". وقالت مديرة الشركة، أولغا أوسكوفو، إن التحكم بقيادة الترام يجري بمساعدة 20 كاميرا و10 رادارات.

وستسمح هذه المعدات لنظام الترام بالتعرف على الأشخاص والسيارات وغيرها من الأجسام والعقبات التي ستواجهه أثناء سيره، حتى في أيام المطر والضباب وظروف انعدام الرؤية كالإضاءة السيئة.

وسيتحكم السائق، في المرحلة الأولى، بحركة مركبة النقل، لكن النظام الجديد في الترام يمكن أن يتدخل أوتوماتيكيا في حالتين، وفقا لمدير تطوير نظام القيادة الذاتي في شركة "Cognitive Technologies"، يوري مينكين، أولا عندما يكتشف نظام القيادة أي عقبة في الطريق. وثانيا، سيبطئ النظام سرعة العربة إذا كان السائق يقود بسرعة كبيرة في منطقة معرضة للأخطار.

المصدر: إزفيستيا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحم نيئ وبئران ومدفئة في أرضية القنصلية.. تفاصيل جديدة في لغز خاشقجي