كل شيء

كأس "القيم التسع ".. عروس بانتظار منتخب من مونديال روسيا 2018

02 يونيو 2018 | 17:29 GMT
كأس
انسخ الرابط https://ar.rt.com/kbh7
Александр Вильф / Sputnik

احتضن بيت كرة القدم الروسي في العاصمة موسكو، مراسم تقديم كأس النسخة السادسة من بطولة كرة القدم، المسماة بـ "كأس القيم التسع".

وحضر مراسم تقديم كأس "القيم التسع " نائب رئيس الاتحاد الروسي للكرة نيكيتا سيمونيان، والهداف التاريخي لمنتخب روسيا المهاجم السابق، ألكسندر كيرجاكوف، المدرب الحالي لمنتخب روسيا للناشئين.

ومن المقرر أن تمنح الكأس، المسماة بـ كأس "القيم التسع" لأحد المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018، وذلك اعتمادا على نتيجة التصويت، الذي سيشارك فيه أطفال مشروع كرة القدم من أجل الصداقة.

وقال ألكسندر كيرجاكوف مدرب منتخب روسيا للناشئين: "إن مشروع كرة القدم لأجل الصداقة، يمثل انعكاسا للمعنى الحقيقي لكرة القدم، وليس بين الأطفال فحسب، بل لجميع المشاركين".

وأضاف الهداف التاريخي لمنتخب روسيا: "لو فُسرت القيم التي يحملها المشروع بشكلها الصحيح، وطُبقت على أفضل شكل من قبل جميع المشاركين، لكانت الحياة في العالم أفضل وأكثر هدوءا بكثير مما هي عليه الآن.. واثق من أن عدد البلدان المشاركة في المشروع سيزداد مع مرور الوقت".

وتقام بطولة كرة القدم من أجل الصداقة سنويا بالتزامن مع أبرز البطولات الكروية للعام، ويشارك في النسخة السادسة للبطولة، أطفال من 211 دولة.

المصدر: RT

نايف الكوردي