كل شيء

RT تستقطب نجوما عالميين لتغطية مونديال 2018

30 مايو 2018 | 15:12 GMT
RT تستقطب نجوما عالميين لتغطية مونديال 2018
انسخ الرابط https://ar.rt.com/kayj
/ RT

تجتذب بطولة كأس العالم المقررة في روسيا هذا الصيف عددا من ألمع نجوم الساحرة المستديرة في الوقت الراهن، وستكون شبكة RT في الموعد لتغطية هذا العرس الكروي العالمي بشكل متميز وراق.

وضمن مساعيها لتقديم تغطية ناجحة وعلى مستوى الحدث، تعاقدت الشبكة الروسية الناطقة بعدة لغات (RT)، مع مجموعة من المشاهير في عالم كرة القدم، أبرزهم المدير الفني الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو، والحارس الدنماركي السابق، العملاق بيتر شمايكل، وأسطورة الكرة الكولومبية كارلوس فالديراما، إضافة إلى نجم الكرة السورية فراس الخطيب.

وسينضم الثنائي مورينيو وشمايكل لقناة RT الناطقة باللغة الإنجليزية، بينما ينضم فالديراما لفريق القناة الناطقة بالإسبانية، وفراس للفريق العربي.

وتقتصر مهمة مورينيو على تحليل بعض مباريات المونديال الروسي، بينما سيقدم الحارس الدنماركي برنامجا رياضيا خاصا به.

أما فراس فسيتكلف بتحليل المباريات من الأستوديو الرئيس للقناة الروسية الناطقة بالعربية، على مدار فترة إقامة البطولة التي تنطلق فعاليتها في الـ14 من الشهر المقبل، وتنتهي في منتصف يوليو المقبل، وهي المهمة ذاتها التي سيقوم بها فالديراما مع القناة الناطقة بالإسبانية.

لوحة تعريفية بضيوف RT

مورينيو: يعتبر مورينيو واحدا من أبرز المدربين في العالم في العقدين الأخيرين، وانطلقت تجربته التدريبية مع نادي بنفيكا عام 2000، ويشرف حاليا على مانشستر يونايتد.

وفاز المدرب البرتغالي "المشاكس" بعدة ألقاب خلال مشواره التدريبي، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عام 2004، ومع إنتر ميلان عام 2010، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات مع تشيلسي، ولقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد (2012).

وتوج الداهية مع "الشياطين الحمر" في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي.

شمايكل: واحد من أفضل الحراس الذين أنجبتهم الدنمارك، بدأ مسيرته الاحترافية عام 1981، وتناقل بين عدة أندية قبل أن يحط الرحال عام 1991 بنادي مانشستر يونايتد، الذي عاش معه أزهى فتراته.

وكانت حقبة شمايكل مع "الشياطين الحمر" مميزة ومليئة بالألقاب، إذ فاز مع اليونايتد بلقب الدوري الإنجليزي خمس مرات، ولقب كأس إنجلترا ثلاث مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

فالديراما: يعد فالديراما واحدا من أساطير كرة القدم الكولومبية، بدأ مسيرته عام 1981 مع نادي يونيون ماغدالينا الكولومبي، ودافع بعدها عن ألوان عدة أندية محلية، قبل أن ينضم إلى نادي مونبيليه الفرنسي عام 1988، وبعدها انتقل إلى ريال بلد الوليد (1990)، قبل أن يعود إلى كولومبيا بعد ذلك بعامين.

وخاض فالديراما، الذي اختاره بيليه عام 2004 ضمن قائمة أفضل 125 لاعبا حيا، تجربة احترافية جديدة خارج كولومبيا عام 1996، وبالتحديد في الولايات المتحدة إلا أنه سرعان ما عاد إلى بلاده (عام 2000).

على الصعيد الدولي خاض فالديراما مع منتخب كولومبيا 111 مباراة، وقاده لبلوغ نهائيات بطولات كأس العالم في إيطاليا عام 1990، وفي الولايات المتحدة (1994)، وفي فرنسا (1998).

الخطيب: بدأ مشواره الكروي مع نادي الكرامة السوري، وتدرج من فئة الأشبال إلى فريق الناشئين والشباب، حتى استطاع أن يثبت وجوده ويلعب مع الفريق الأول عام 2000، وهناك سطع نجمه وتمكن من إثبات نفسه كلاعب يمتلك مهارات عالية، ليتم استدعاؤه للمنتخب السوري، ويزداد نجمه سطوعا.

وبات فراس ركيزة أساسية في تشكيلة منتخب "نسور قاسيون" في السنوات الأخيرة. وصال وجال بين عدة أندية أجنبية قبل أن ينضم لنادي السالمية الكويتي عام 2017، ومدد عقده معه قبل أيام لمدة عامين إضافيين.

المصدر: RT

عمر بيكضاض