مالك تشيلسي الملياردير الروسي أبراموفيتش لا يستطيع دخول بريطانيا

الرياضة

مالك تشيلسي الملياردير الروسي أبراموفيتش لا يستطيع دخول بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k992

غاب رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، عن تتويج فريقه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على حساب مانشستر يونايتد، لانتهاء صلاحية تأشيرة دخوله بريطانيا.

ووفقا لموقع "The Bell" فإن طلب رجل الأعمال الروسي تجديد تأشيرة السفر الخاصة به، التي انتهت صلاحيتها في نهاية أبريل الماضي، لم يتم رفضه، ولكن السلطات البريطانية تطيل في فترة استخراج التأشيرة، دون الكشف عن السبب.

وذكر موقع "FlightRadar" أنه من المرجح، أن أبراموفيتش غادر لندن منذ ما يقرب الشهرين، كانت طائرته التي تحمل رقم (P4-MES) آخر مرة في بريطانيا في الأول من أبريل، وفي هذا اليوم ، أقلت طائرة بوينغ 767 من مطار ستانستيد، في الساعة (8:30) صباحا، لتحط بعد ثلاث ساعات في مطار "فنوكوفو" الروسي. ومنذ ذلك الحين، أقلعت الطائرة كذلك إلى جزيرة سانت مارتن، وإلى نيويورك، وزيوريخ، من ثم إلى بطرسبورغ، وفي 8 مايو، إلى نيس. ومنذ ذلك الحين، لم يتم تسجيل أي رحلات جديدة.

ويقضي الملياردير رومان أبراموفيتش الكثير من الوقت في بريطانيا، منذ أن اشترى نادي تشيلسي عام 2003، وضخ حسب تقارير إعلامية ما يقارب الـ 3 مليارات يورو في الفريق ليعيد النادي اللندني إلى منصات التتويج من جديد، حيث حقق خلال الـ 15 عاما الماضية، بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة إضافة إلى ألقاب أخرى، آخرها كأس الاتحاد.

وتبلغ ثروة الملياردير الروسي نحو 9.3 مليارات دولار، وهو من أغنى 15 رجلا في بريطانيا، واتهمت الحكومة البريطانية، الشهر الماضي، نادي تشيلسي بعدم الشفافية بخصوص شؤونه المادية موضحة أنه يشتري لاعبين بقيمة سوقية أقل بكثير مما تفعله باقي الأندية في إنجلترا كمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال، وهددت بفرض عقوبات عليه.

تأشيرات ذهبية

أصدرت بريطانيا، منذ عام 2008، ما يسمى بـ "تأشيرات ذهبية" لرجال الأعمال الذين استثمروا أكثر من مليوني جنيه في بريطانيا. ويحصل الذين يستثمرون 5 ملايين جنيه استرليني على وضع المقيمين المؤقتين، وبعد خمس سنوات يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية. حصل حوالي 700 مواطن من روسيا، بحلول عام 2014، على التأشيرة الذهبية. لكن بريطانيا قامت مؤخرا بتنقيح هذه القائمة وقيدت حقوق 149 شخصا، على خلفية مصدر أموالهم، ولم يتم ذكر اسم أبراموفيتش.

المصدر: "sports.ru"

نايف الكوردي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟