كل شيء

المخضرم كاهيل ضمن قائمة أستراليا الأولية لمونديال 2018

15 مايو 2018 | 16:49 GMT
المخضرم كاهيل ضمن قائمة أستراليا الأولية لمونديال 2018
انسخ الرابط https://ar.rt.com/k8hw
AI Project / Reuters

كشف مدرب منتخب أستراليا، الهولندي بيرت فان مارفيك، قائمة أولية من 32 لاعبا للتحضير لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا من 14 يونيو ولغاية 15 يوليو 2018.

وأثار استدعاء بيرت فان مارفيك للمهاجم المخضرم تيم كاهيل (38 عاما)، على حساب المهاجم المتألق جيمي مكلارين، لاعب فريق رينجرز الإسكتلندي، لتشكيلة الكينغر الأسترالي استعدادا لمونديال روسيا 2018، جدلا.

ويعتبر تيم كاهيل الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي، برصيد 50 هدفا، أحرزها خلال 105 مباراة دولية، منها خمسة أهداف في نهائيات كأس العالم (2006 و2010 و2014).

أما جيمي مكلارين (24 عاما) فخاض خمس مباريات دولية، وكان أبرز هداف لبلاده في البطولات الأوروبية في الشهور الأخيرة.

وأبدى مشجعون تشككهم على وسائل التواصل الاجتماعي في أن تكون الاعتبارات التجارية هي العنصر الأهم في اختيارات التشكيلة.

ونفى ديفيد جالوب رئيس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أن يكون الاتحاد أثر على اختيارات فان مارفيك وقال للصحفيين في سيدني، اليوم الثلاثاء: "انظروا لتاريخ تيم كاهيل... إنه لاعب قدم الكثير للمنتخب ولأستراليا في كثير من الأوقات".

واحتفظ تيم كاهيل بآماله في المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة، رغم أنه لم يلعب مباراة كاملة خلال الشهور الستة المنصرمة منذ انضمامه إلى صفوف فريق ميلوول بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

وتشير الحملة الترويجية، التي ينظماه الاتحاد الاسترالي لكرة القدم، وتحمل اسم الراعي الرسمي للمنتخب شركة (كالتكس استراليا) أن المهاجم المخضرم سيدخل التشكيلة النهائية للكنغر.

وقالت الشركة، التي ترعى كاهيل أيضا، إنها ستغير خمسة من أسماء محطاتها للبنزين في أنحاء البلاد خلال نهائيات كأس العالم 2018، التي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، إلى (كاهيلتكس) تكريما للهداف التاريخي لمنتخب أستراليا.

وسيتوجه منتخب أستراليا إلى تركيا الأسبوع الجاري لإقامة معسكر تدريبي، وبعده سيعلن فان مارفيك التشكيلة النهائية قبل المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الرابع من يونيو المقبل.

وفينا يلي القائمة الأولية لأستراليا:

حراس المرمى: مات رايان (برايتون آند هوف ألبيون الانجليزي)، داني فوكوفيتش (جنك البلجيكي)، براد جونز (فينوورد الهولندي).

لاعو خد الدفاع: عزيز بهيتش (بورصة سبور التركي)، ميلوش ديجنيك (يوكوهاما إف. مارينوس الياباني)، ماثيو جورمان (سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي)، جيمس مريديث (ميلوول الانجليزي)، جوش ريسدون (وسترن سيدني واندرارز)، ترينت سينسبيري (غراسهوبرز زيوريخ السويسري)، فران كراتشيتش (لوكوموتيف الكرواتي).

لاعبو خط وسط: جوش بريلانتي (سيدني)، مايل يديناك (أستون فيلا الانجليزي)، جاكسون إيرفين (هال سيتي الانجليزي)، روبي كروز (بوخوم الألماني)، ماسيمو لونغو (كوينز بارك رينجرز الانجليزي)، مارك ميليغان (الأهلي السعودي)، آرون موي (هدرسفيلد تاون الإنجليزي)، توم روجيتش (سيلتيك الاسكتلندي)، جيمس ترويسي (ملبورن فيكتوري).

لاعبو خط الهجوم: تيم كاهيل (ميلوول الإنجليزي)، تومي يوريتش (لوتسيرن السويسري)، ماثيو ليكي (هيرتا برلين الألماني)، اندرو نابوت (أوراوا ريد دياموندز الياباني)، نيكيتا روكافيتسيا (مكابي حيفا الإسرائيلي)، ديميتري بتراتوس (نيوكاسل جيتس)، دانييل أرزاني (ملبورن سيتي).

وأوقعت فرعة مونديال روسيا 2018، منتخب أستراليا في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من فرنسا والدنمارك وبيرو.

المصدر: "رويترز"

نايف الكوردي