مدرب روما يتلقى المديح بعد إقصاء برشلونة

الرياضة

مدرب روما يتلقى المديح بعد إقصاء برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3jc

امتدح قائد روما دانييلي دي روسي مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو، بعدما قاد الفريق للفوز التاريخي على برشلونة، والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 34 عاما.

وتخلى دي فرانشيسكو عن خطة 4-5-1 التي استخدمها خلال مباراة الذهاب في إسبانيا، والتي خسرها فريق العاصمة الإيطالية 4-1، واعتمد على خطة 3-5-2 في مباراة الإياب أمس الثلاثاء، ليتفوق بثلاثية نظيفة على متصدر الدوري الإسباني بفضل الضغط العالي والتمريرات الطويلة خلف الدفاع.

وقال دي روسي للصحفيين بعد تأهل روما: "كان أمامنا طريق طويلة بعد مباراة الذهاب لكن الفضل يعود للمدرب لأنه فكر في هذه الخطة قبل يومين وزرعها في رؤوسنا وأثمرت بشكل مذهل".

وامتدح البوسني إدين دجيكو خطة المدرب، وقال إنه تمتع بحرية أكبر بجانب باتريك شيك في الهجوم مع وجود راديا ناينجولان الذي غاب عن مباراة الذهاب للإصابة خلفهما.

وقال دجيكو: "لم أر برشلونة يعاني بهذا الشكل من قبل، لقد ضغطنا طيلة المباراة منذ الدقيقة الأولى".

وأضاف دجيكو:"كنا نؤمن بإمكانية التأهل حتى بعد أن تحدث الجميع عن أن نسبة عبورنا هي خمسة في المئة فقط. أثبتنا أننا نستطيع اللعب ضد أي فريق بقوة برشلونة. أحرزنا ثلاثة أهداف وكنا نستطيع تسجيل المزيد".

وأشار دي فرانشيسكو إلى أن الهدف من تغيير خطته كان جعل فريقه أكثر خطورة في الأطراف وأشاد بلاعبي فريقه بعد أداء شبه مثالي.

وقال: "اخترت هذه الخطة لنحصل على مساحة أكبر والقيام بهجمات مرتدة أكثر واللعب بسرعة أكبر لكن ما تغير في الحقيقة كان فلسفة الفريق".

وتابع: "أتحمل اللوم عن الهزائم وبعض الكلمات الجارحة من وسائل التواصل الاجتماعي لذا ربما استحق بعض الفضل في الفوز".

المصدر: رويترز

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون