زيدان ينتقم من برشلونة!

الرياضة

زيدان ينتقم من برشلونة!زيدان ينتقم من برشلونة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k323

كشف المدير الفني لنادي ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، أن فريقه لن يقف في ممر شرفي على ملعب "كامب نو" خلال مواجهة نادي برشلونة، في حال حسم الأخير لقب الليغا قبل هذه الموقعة.

وسيضمن برشلونة التتويج مبكرا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه ريال مدريد في السادس من مايو المقبل، إذا فاز في مبارياته الأربعة المقبلة. وفي هذه الحالة وحسب تقاليد الكرة الإسبانية فإن لاعبي الريال سيتوجب عليهم إقامة ممر شرفي للاعبي نادي برشلونة البطل.

ولكن زيدان أكد أن فريقه لن يقف في ممر شرفي، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "لن نفعل هذا (الممر الشرفي)، هذا كل شيء، هذا قراري.. برشلونة كسر هذا التقليد".

وربما يكون زيدان قد اتخذ هذا القرار بعد الجدل الذي عرفه "كلاسيكو" الذهاب بين الريال والبارسا، حيث توج ريال مدريد قبله بكأس العالم للأندية، ورفضت إدارة برشلونة وقوف لاعبيها في ممر شرفي للاعبي ريال مدريد، بدعوى أنها مسابقة  (كأس العالم للأندية) لم يشارك فيها الفريق الكتالوني.

يذكر أن الممر الشرفي هو تقليد غير إلزامي، ويتمثل بوقوف لاعبي فريق على جانبين، والتصفيق تكريما للفريق الخصم البطل عند دخول لاعبيه إلى أرضية الملعب والمرور خلال "الممر الشرفي"، في بادرة حضارية الهدف منها ترسيخ المعنى الحقيقي للروح الرياضية بين الفرق المتنافسة، وإظهار الاحترام للبطل.

المصدر:eurosport.ru

عمر بيكضاض

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري