روسيا تستعيد عضويتها باللجنة الأولمبية الدولية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jxds

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ألكسندر جوكوف، اليوم الأربعاء أن اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت قرارها برفع الإيقاف الذي كان مفروضا على عضوية روسيا في اللجنة الدولية.

وجاء إعلان جوكوف عن رفع الإيقاف عن اللجنة الأولمبية الدولية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بعد استلام رسالة من اللجنة الأولمبية الدولية تفيد باستعادة روسيا لعضويتها بعد أن انتهت اختبارات الكشف عن المنشطات التي أجريت للرياضيين الروس خلال أولمبياد بيونغ تشانغ التي استضافتها كوريا الجنوبية في الفترة بين 9 ولغاية 25 فبراير الجاري، وأكدت الفحوصات على نظافة الرياضيين الروس.

وشكر جوكوف الرياضيين الروس الذين شاركوا رغم كل الظروف في الأولمبياد وحققوا نتائج رائعة، كما شكر الجماهير الروسية التي آزرت الرياضيين الروس في مختلف مسابقات الأولمبياد، وذكر على وجه الخصوص التشجيع المثالي في المباراة النهائية لمسابقة هوكي الجليد والتي أحرزت روسيا ميداليتها الذهبية، حيث كانت المدرجات ممتلئة عن بكرة أبيها بالأعلام الروسية وبتشجيع حماسي راق.

وحلت روسيا، التي غاب الكثير من نجومها وشاركت تحت علم محايد في الأولمبياد بسبب قرار اللجنة الأولمبية الدولية تعليق عضوية روسيا في 5 ديسمبر الماضي، حلت في المركز الثالث عشر على جدول ترتيب الميداليات، برصيد 17 ميدالية، منها ذهبيتان، و6 فضيات إضافة إلى 9 ميداليات برونزية. 

المصدر: RT

أليكسي اسبر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..