الاتحاد الدولي للشطرنج ينفي إغلاق حساباته بسبب سوريا

الرياضة

الاتحاد الدولي للشطرنج ينفي إغلاق حساباته بسبب سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jvfw

نفى رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE)، الروسي كيرسان إيليومجينوف، الأنباء التي تحدثت عن إغلاق حسابات الاتحاد في بنك "UBS" السويسري.

وجاء نفي إيليومجينوف خلال حديث لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، حيث قال:"حساباتنا في بنك "UBS" السويسري ليست مغلقة، كلها مفتوحة، أنا تأكدت من ذلك مؤخرا".

وربط إيليومجينوف هذه الأخبار بحملة الانتخابات الرئاسية للاتحاد التي ستقام في سبتمبر/أيلول القادم.

وكان أمين صندوق الاتحاد الدولي للشطرنج، أدريان زيغيل، قد أعلن أنه استلم إخطارا من البنك السويسري بإغلاق جميع حسابات الاتحاد، وقال بهذا الصدد:"رغم تلقينا إخطارا من البنك، لم نستلم أي وثيقة رسمية تثبت ذلك، وإن وجدت فإيليومجينوف سيرفع دعوى على البنك لعدم وجود قرار قضائي بهذا الشأن".

وربطت بعض التقارير الإعلامية الأنباء التي تحدثت عن إغلاق حسابات الاتحاد الدولي للشطرنج بالعقوبات التي طالت إيليومجينوف من قبل وزارة المالية الأمريكية عام 2015 بسبب صلاته مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي الـ27 من مارس/آذار الماضي كذّب إيليومجينوف الشائعات التي راجت حول استقالته من منصبه، والتي كان قد أُعلن عنها في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشطرنج بعد اجتماع للمجلس الرئاسي، الذي أقيم في الـ26 من مارس/آذار الماضي، في العاصمة اليونانية أثينا.

ويترأس إيليومجينوف، الاتحاد الدولي للشطرنج منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1995، وأعيد انتخابه لهذا المنصب عدة مرات.

المصدر: إنترفاكس

أليكسي اسبر