كل شيء

تعرف على الملاعب المستضيفة لمباريات منتخب الفراعنة في مونديال روسيا

01 ديسمبر 2017 | 21:51 GMT
تعرف على الملاعب المستضيفة لمباريات منتخب الفراعنة في مونديال روسيا
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jkli
Александр Вильф / Sputnik

أوقعت قرعة كأس العالم 2018 التي أجريت الجمعة في قصر الكرملين الحكومي وسط العاصمة الروسية، المنتخب المصري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات روسيا المستضيف، وأوروغواى والسعودية.

ويبدأ المنتخب المصري مبارياته في المجموعة الأولى بمواجهة منتخب أوروغواي يوم 15 يونيو/حزيران، قبل أن يلاقي المنتخب الروسي بعدها بأربعة أيام، وأخيرا السعودية يوم 25 من الشهر ذاته، حيث يخوض منتخب الفراعنة مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات في 3 ملاعب روسية مختلفة.

 

1.ملعب يكاترينبورغ أرينا (مدينة يكاترينبورغ)

هذا الملعب الحديث يستضيف المواجهة الأولى للمنتخب المصري أمام نظيره الأوروغوياني يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، ويتسع الملعب لنحو 35000 متفرج، منهم 12 ألف مقعد مؤقت بناء على طلبات الفيفا بزيادة عدد المقاعد، وسوف تتم إزالة تلك المقاعد بعد نهاية البطولة.

 تم إنشاء هذا الملعب عام 1957 قبل أن يجري هدمه وإعادة بنائه من جديد في الفترة من 2006 حتى عام 2011.

 

2.ملعب سان بطرسبورغ (مدينة سان بطرسبورغ- لينينغراد سابقا)

يستضيف المواجهة الثانية للمنتخب المصري أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب روسيا يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، ويقع في مدينة سان بطرسبورغ العاصمة الشمالية لروسيا، وتم افتتاحه في 17 يونيو/حزيران الفائت بلقاء افتتاح كأس القارات بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا، كما شهد المباراة النهائية يوم 2 يوليو/ تموز بين منتخبي ألمانيا وتشيلي.

 

ويتسع الملعب لنحو 68172 متفرجا.

 

3.ملعب فولغوغراد أرينا (مدينة فولغوغراد - ستالينغراد سابقا)

يشهد اللقاء الثالث والأخير للمنتخب المصري في دور المجموعات، وسيواجه فيه نظيره السعودي يوم الاثنين في 25 يونيو/حزيران القادم.

ويتسع الملعب لنحو 45000 متفرج، وتم إنشاؤه عام 1958 قبل أن يجري هدمه وإعادة بنائه من جديد.

 

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر