متزلج روسي يكشف لـ RT خفايا إيقافه مدى الحياة (فيديو)

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiq4

أكد المتزلج الروسي ألكسندر ليخكوف، الموقوف مدى الحياة، في مقابلة حصرية مع RT، بأنه لم يتعاط المنشطات، وحصل على جوائزه في أولمبياد "سوتشي 2014" بنزاهة.

وتحدث ألكسندر ليخكوف، خلال المقابلة الحصرية مع RT، عن موقفه من إيقافه مدى الحياة في الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، ووصف تصريحات المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات، غريغوري رودتشنكوف، بالهذيان.

وفيما يلي مقتطفات من ما جاء في المقابلة:

RT – حول ماذا جرى الحديث في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية تحت قيادة دينيس أوزوالد؟

ألكسندر ليخكوف: أنا لا أتكلم الإنجليزية بشكل جيد، كما أن اللغة القانونية ليست سهلة الفهم، لذلك لجأنا إلى الاستعانة بخدمات مترجم. أعطونا الكلمة، وطرحوا علينا الأسئلة، حول ما إذا كنا نعرف رودشينكوف نفسه، وهل نحن على دراية بنظام الدولة في دعم المنشطات في روسيا. كل واحد منا أسرد قصته، بما فيهم أنا أيضا، مع العلم أنني كررت نفس الكلمات السابقة. وهنا توجد نقطة سلبية معينة في هذا.

 RT – وبماذا مرتبطة هذه النقطة السلبية؟

ألكسندر ليخكوف: عندما يكون لديك موقف معين تدافع عنه، يبدو ذلك، كما لو أنك تحاول إيجاد الأعذار باستمرار.

وعلى العموم، حاولت أن أنقل لهم أننا دائما في معسكرات التدريب، ونسافر باستمرار، نفوز بالمراحل والميداليات في مراحل كأس العالم، وليس هناك داع للسفر إلى روسيا قبل أسبوع من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية من أجل تعاطي هذا الكوكتيل أو المضمضة في الفم. ما الجدوى من فعل ذلك، الانخراط في ذلك وتحمل المخاطر، إذا كنت تصل كواحد من بين الأوائل إلى خط النهاية؟

RT – ماذا كان بعد الاجتماع؟

ألكسندر ليخكوف: بعد الاستماع إلينا في القضية، هؤلاء الناس، الذين اتهمونا، قاموا بمصافحتنا وتمنوا لنا حظا سعيدا. بالنسبة لنا، ظلت هذه التمنيات لنا بمثابة لغز، فإما هؤلاء الناس حقا يتأسفون على ما جرى لنا، أو أنهم يسخرون منا. يبدو الأمر غريبا من منظور آخر (جانبي).

RT - هل ترى في هذا القرار صبغة سياسية؟

ألكسندر ليخكوف: إذا هم ينظرون إلى كل هذا ولا يرون، ولا يسمعوننا، ولا يحاولون فهم ما نقوله، لا يمكن أن لا يكون هناك انطباع بأن هذا هو الضغط على البلاد. نحن نفعل بعض الأشياء، لكنهم لا يغفرون، يحاولون الرد علينا بأي شكل من الأشكال. التعامل كما يحلو لهم مع الرياضيين هو أمر أبسط ما يكون، لأن الرياضيين كالبيادق لديهم، كما في هذه القصة على وجه التحديد، وفي لعبة كبيرة. نحن لسنا محميين بأي شيء. وبطبيعة الحال، فإن المسؤلين في الاتحاد الروسي للتزلج ووزارة الرياضة يبذلون كل ما في وسعهم، لخروجنا من الوضع مرفوعي الرأس، ولكن الجميع الآن  يواجهون صعوبات.

وبدوره، أشار المتزلج الروسي، أليكسي بيتوخوف، الموقوف أيضا، إلى أن القضية ليست في المنشطات بل لها خلفية سياسية:

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أوقفت ألكسندر ليخكوف، المتوج بذهبية سباق 50 كلم في أولمبياد سوتشي 2014، وزميله يفغيني بيلوف، مدى الحياة عن المنافسة في الألعاب الأولمبية، وأوقفت رياضيين روس آخرين.

وقالت اللجنة الأولمبية، في وقت سابق، إنه سيتم إلغاء نتائج كافة أفراد الفريق الروسي المشارك في سباق أربعة في 10 كيلومترات بسبب مخالفة ليخكوف.

ولم تحدد اللجنة الأولمبية الدولية أي نوع من انتهاك القواعد الذي ارتكبه ليخكوف وبيلوف، لكنها قالت إن كليهما "غير مؤهل للمشاركة في أي نسخة من الأولمبياد.. عقب دورة سوتشي الأولمبية الشتوية".

وحينها، أعلن الثنائي ألكسندر ليخكوف، ويفغيني بيلوف، اعتزامهما التقدم بطلب استئناف أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي "كاس"، ضد قرار إيقافهما مدى الحياة.

كما أعلنت يلينا فيالبي رئيسة الاتحاد الروسي للتزلج، مؤخرا، أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت إيقاف أربعة رياضيين روس آخرين، بتهمة تعاطي المنشطات خلال أولمبياد سوتشي 2014، وهم أليكسي بيتوخوف ومكسيم فيليغجانين ويفغينيا شابوفالوفا ويوليا إيفانوفا.

واتخذت اللجنة قرارها بعد توصيات لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد والتي تحقق بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في المنافسات بسوتشي.

وبدوره، قال المتزلج الروسي ماكسيم فيليغجانين، الذي أوقف مؤخرا من المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة أيضا، إنه لا يخشى التحديق في عيون منافسه، لأنه لم ينتهك أية قواعد.

ونشر فيليغجانين تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، جاء فيها: "لن أخجل من التحديق في عيون المنافسين خلال مشاركتي في بطولات التزلج.. لم أنتهك أية قواعد، وضميري مرتاح".

ويشارك فيليغجانين حاليا، في إحدى البطولات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للتزلج.

المصدر: RT

نايف الكوردي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أوزيل يعتزل اللعب مع ألمانيا.. هل لأردوغان علاقة بذلك؟