كل شيء

السومة: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام أستراليا

09 أكتوبر 2017 | 17:11 GMT
السومة: جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية أمام أستراليا
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jd4s
صفحة المنتخب الوطني السوري على الفيسبوك

أكد أيمن الحكيم مدرب منتخب سورية وعمر السومة نجم الفريق، أن المنتخب يدرك أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء أستراليا غدا الثلاثاء، وسيحرص على صنع الفرحة لملايين السوريين.

وفي المؤتمر الصحفي عشية المباراة المقررة في سيدني غدا الثلاثاء، في إياب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018 قال الحكيم: "المباراة مصيرية لرجال المنتخب الوطني لبلوغ المونديال بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله، وسنلعب الشوط الثاني غدا بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف الحكيم: "يغيب خمسة لاعبين عن منتخبنا وغياب هذا العدد يؤثر في أي منتخب في العالم، إلا أن ثقتنا كجهاز فني كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي، فمنذ انطلاق التصفيات منحنا الثقة لجميع اللاعبين ولا فرق لدينا بين أساسي وبديل، ونثق بقدراتهم على تعويض الغيابات وتقديم صورة مشرفة للكرة السورية".

وحول وضع خط الدفاع في ظل غياب ثلاثة مدافعين أساسيين، بيّن الحكيم أن الجهاز الفني عمل وفق خطة واستراتيجية واضحة، بأن يكون المنتخب جسدا واحدا تتكامل فيه الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم)، لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلا في خط الدفاع، ورغم ذلك فنحن واثقون بقدرة المنتخب على التعويض في مباراتنا الحاسمة.

بدوره قال نجم المنتخب السوري عمر السومة: "نسور قاسيون جاهزون للمباراة وعزيمتهم قوية لتقديم أداء يليق بالمنتخب والكرة السورية وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا ولاسيما أننا نلعب بعدة خيارات".

وأضاف السومة:" في لقاء الذهاب حدثت بعض الأخطاء تم تصحيحها من قبل المدرب، واليوم في التمرين الرئيسي سيضع الجهاز الفني الخطة والأسلوب الأمثل لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا للملحق العالمي ونُفرح ملايين السوريين".

ويخوض المنتخب السوري المباراة باللون الأحمر والحارس باللون الأسود، والمنتخب الأسترالي باللون الأصفر وحارسه باللون الرمادي، ويقود المباراة طاقم حكام أوزبكي يتألف من رافشان أرماتوف للساحة، وعبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف حكمين مساعدين، وليكنز تانتشيف حكما رابعا.

المصدر: سانا

أليكسي اسبر