إيسلندا توجه صفعة قوية لتركيا وتطرق باب مونديال روسيا 2018

الرياضة

إيسلندا توجه صفعة قوية لتركيا وتطرق باب مونديال روسيا 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcrw

خطا منتخب إيسلندا خطوة "عملاقة" نحو بلوغ كأس العالم لكرة القدم 2018، بفوزه الساحق علي مضيقه التركي (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الجمعة، في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات.

وأنهى فتيان إيسلندا "فتياننا - Strákarnir okkar"، الشوط الأول متقدمين، بهدفين من دون رد، حملا توقيع كل من، يوهان بيرغ جودموندسون وبيركير بيارناسون، في الدقيقتين (32، 39) على الترتيب. وعزز الإيسلندي، كاري أرناسون تقدم منتخب بلاده، في بداية الشوط الثاني، بتسجيله الهدف الثالث، عند الدقيقة 49، من عمر المباراة.

وانتزع منتخب إيسلندا صدارة المجموعة التاسعة، برصيد 19 نقطة، من نظيره الكرواتي، الذي سقط في فخ التعادل، في عقر داره، أمام فنلندا (1-1)، وتراجع إلى مركز الوصافة، برصيد 17 نقطة.

وبالتالي أصبحت إيسلندا قاب قوسين أو أدنى، من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا 2018، مباشرة، سيما وأنها تستضيف منتخب كوسوفو، في الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات، يوم الاثنين المقبل.

بينما تنتظر كرواتيا مباراة صعبة في ضيافة أوكرانيا، التي فازت على كوسوفو بهدفين نظيفين، وتقدمت إلى المركز الثالث، برصيد 17 نقطة، وأنعشت، بذلك، آمالها في الوصول إلى روسيا.

بينما تبددت أحلام منتخب تركيا نهائيا في الوصول إلى مونديال روسيا 2018، بعد تعرضه لهذه الهزيمة الساحقة في عقر داره، وتراجعه إلى المركز الرابع، برصيد 14 نقطة.

ويتأهل أبطال المجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، بينما يخوض أفضل 8 منتخبات، احتلت المركز الثاني، الملحق الأوروبي المكمل.

المصدر: RT

نايف الكوردي