كل شيء

الأرجنتين تواجه شبح الغياب عن المونديال بعد السقوط أمام بيرو

06 أكتوبر 2017 | 08:21 GMT
الأرجنتين تواجه شبح الغياب عن المونديال بعد السقوط أمام بيرو
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jcnf
Agustin Marcarian / Reuters

سقط منتخب الأرجنتين في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بيرو، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ17 وقبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.

وفشل المنتخب الأرجنتيني بقياد كوكبة من نجومه، يتقدمهم الهداف التاريخي لنادي برشلونة، ليونيل ميسي، فشل في هز الشباك البيروفية، ليتأزم موقف منتخب "التانغو" في بلوغ المونديال الروسي، إذ يتحتم عليه الآن الفوز على مضيفه الإكوادوري يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة من التصفيات، والتي يستضيف فيها المنتخب البيروفي نظيره الكولومبي.

وتعد هذه المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز في التصفيات المونديالية، بعدما خسر أمام بوليفيا، قبل أن يتعادل مع أوروغواي، وفنزويلا، وبيرو على الترتيب.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده بهذا التعادل إلى 25 نقطة، ولكنه تراجع إلى المركز السادس في جدول التصفيات، بفارق الأهداف المسجلة خلف بيرو، وذلك بعد فوز تشيلي بهدفين لهدف على الإكوادور، ضمن مباريات المرحلة ذاتها.

ويتأهل إلى المونديال مباشرة أصحاب المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية، على أن يخوض الخامس مباراتي ملحق أمام منتخب نيوزيلندا، بطل أوقيانوسيا، للظهور في بطولة كأس العالم 2018.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة غابت فيها الأرجنتين عن المونديال تعود إلى العام 1970، وفازت بعد ذلك بلقب البطولة مرتين، (1978 و1986)، وعلى مدى تاريخها خسرت النهائي ثلاث مرات، في الأعوام (1930، 1990 و2014).

المصدر: RT

عمر بيكضاض