معاقبة لاتسيو بسبب عنصرية مشجعيه

الرياضة

معاقبة لاتسيو بسبب عنصرية مشجعيهمعاقبة لاتسيو بسبب هتافات عنصرية لمشجعيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcak

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معاقبة نادي لاتسيو بإقفال أحد أجزاء مدرجات ملعبه لمباراتين، بسبب هتافات عنصرية أطلقها أنصاره خلال مواجهة ساسوولو الأحد الماضي.

واستهدفت الهتافات على وجه الخصوص لاعبي ساسوولو، كلود إدجابونغ، والغاني ألفريد دنكان، ما استدعى توجيه تحذيرات من مكبرات الصوت خلال المباراة، التي جمعت الفريقين، في إطار منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وانتهت بفوز لاتسيو بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي تقريره المسلكي، توصل الاتحاد الإيطالي إلى أن حوالى ألفين من 5449 متفرجا من مشجعي لاتسيو في أحد المدرجات، كانوا متورطين بإطلاقهم "هتافات تحمل في طياتها تمييزا عنصريا" في الدقيقتين (31 77) من المباراة.

ونظرا لمعاقبة النادي مع وقف التنفيذ للأسباب ذاتها خلال دربي العاصمة ضد روما، في الـ30 أبريل/نيسان الماضي، سيتم إقفال المدرج الشمالي لمباراتين ضد كالياري في الـ22 أكتوبر/تشرين الأول، وأودينيزي في الخامس نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفرض الاتحاد الإيطالي غرامة مالية كذلك على نادي أتالانتا، بعد قيام أنصاره برمي زجاجات المياه في اتجاه لاعبي يوفنتوس خلال نهاية الأسبوع، كما غرم المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي، 20 ألف يورو لشتمه حكم الفيديو خلال المباراة ذاتها.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض