بالفيديو.. الساحرة المستديرة ترسم البسمة على وجوه أطفال مخيم الزعتري!

الرياضة

بالفيديو.. الساحرة المستديرة ترسم البسمة على وجوه أطفال مخيم الزعتري!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jc5b

شارك شبان وفتيات من اللاجئين السوريين، تتراوح أعمارهم من 10 إلى 13 عاما، في مجموعة من الأنشطة الكروية، بمناسبة افتتاح ملعب لكرة القدم، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

وافتتح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفاكي ألكسندر تشيفرين، ملعب كرة القدم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، بحضور رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، علي بن الحسين، وأكثر من 200 شاب وفتاة من اللاجئين السوريين.

ونشر الموقع الرسمي لليويفا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لهذه الفعالية، وللمباراة الافتتاحية للملعب.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية، عن تشيفرين قوله: "على الرغم أن مشاهدة ملعب لكرة القدم يعد شيئا بسيطا، ولكن ذلك الأمر يجلب التسلية والسعادة للمشاهدين ويمثل شعورا رائعا... كرة القدم لديها قوة كبيرة في تعليم الأطفال القيم والقدرات والاحترام، والعمل في فريق".

وشيد الملعب بمشاركة مؤسسة (يويفا) للطفولة والجمعية الآسيوية عبر مشروعها (إيه إف بي دي - AFDP)، إلى جانب اتحادي الأردن والنرويج لكرة القدم، واكتمل تأسيسه في مايو/أيار الماضي.

ومخيم الزعتري، في شمال الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا، هو أكبر مخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط والثاني عالميا، إذ ضم أكثر من 80 ألف لاجئ سوري، منذ إنشائه عام 2012، وفق إحصائية أممية.

المصدر: "facebook/uefachampionsleague"

نايف الكوردي