باريس سان جيرمان يكتسح بوردو بسداسية

الرياضة

باريس سان جيرمان يكتسح بوردو بسداسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbuw

اكتسح باريس سان جيرمان ضيفه بوردو بستة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

افتتح المهاجم البرازيلي نيمار أهداف أصحاب الأرض بعد مرور 5 دقائق فقط على بداية المباراة من ركلة حرة بطريقة رائعة، اكتفى حارس بوردو بمراقبتها وهي تسكن شباكه، ليضيف بعدها الأوروغوياني إيدنسون كافاني الهدف الثاني، في الدقيقة 12، بعد تمريرة حاسمة من نيمار.

وعزز البلجيكي توماس مونييه تقدم سان جيرمان بهدف ثالث في الدقيقة 21، قبل أن يعود نيمار لتسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه من ركلة جزاء، في الدقيقة 40.

ووضع الألماني جوليان دراكسلر بصمته بإحراز الهدف الخامس، في الدقيقة 45، قبل أن يسجل كيليان مبابي الهدف السادس، في الدقيقة 58، فيما سجل هدفي بوردو في المباراة كل من يونوس سانخاري والبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا من ركلة جزاء في الدقيقتين (31 و90) من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، انفرد باريس سان جيرمان بالصدارة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما توقف رصيد بوردو عند 15 نقطة في المركز الثالث على جدول ترتيب فرق الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي باقي المباريات، حقق نانت فوزه الخامس هذا الموسم بالدوري الفرنسي الأول لكرة القدم، على حساب ضيفه ميتز بنتيجة 1-0، وفاز كان على مضيفه رين 1-0، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة جانجون مع ضيفه تولوز.

واضطرت السلطات الفرنسية لإيقاف مواجهة أميان وضيفه ليل بعدما توقفت مؤقتا، إثر اجتياح جماهير أصحاب الضيافة لأرض الملعب بعد تقدم الزوار بهدف نظيف من توقيع فودي بالو توريه بعد ربع ساعة فقط من صافرة البداية، وسقوط بعض المصابين.

المصدر:RT+وكالات

أليكسي اسبر