باخ يصف اجتماعات ليما بأنها تاريخية

الرياضة

باخ يصف اجتماعات ليما بأنها تاريخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9vp

وصف الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أعمال الجمعية العمومية التي استضافتها العاصمة البيروفية ليما، بأنها "تاريخية".

وقال باخ في نهاية اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية: "كانت الاجتماعات ناجحة بجميع المقاييس، ولاسيما القرار التاريخي بالتصويت المزدوج، الذي منح شرف استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية إلى مدينتين كبيرتين، ودولتين أظهرتا تعلقا بالحركة الأولمبية".

وكانت الجمعية العمومية خلال اجتماعات ليما قد منحت حق استضافة دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية عامي 2024 و2028 إلى باريس ولوس أنجلوس على الترتيب.

وبعد التصويت على استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية، جاء الدور على ملف الترشيح للألعاب الشتوية عام 2026، الذي سيفتتح في نهاية الشهر الحالي، على أن يتم التصويت في اجتماعات مدينة ميلانو عام 2019.

وحتى الآن أعربت أربع مدن عن رغبتها في الترشح هي سيون السويسرية، إيسنبروك النمساوية، كالغاري الكندية والعاصمة السويدية ستوكهولم .

وقبل خمسة أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية (9 إلى 25 فبراير/شباط 2018)، لا تزال أزمة الأرخبيل الكوري تثير المخاوف.

وقال باخ بهذا الخصوص: "موقف اللجنة الأولمبية لم يتغير وثقتنا مستمرة.. نناشد الجميع لإيجاد حل دبلوماسي والدعوة إلى السلام"، مطالبا بهدنة بمناسبة الأولمبياد بإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر