تمديد عقوبة إيقاف البارالمبيين الروس

الرياضة

تمديد عقوبة إيقاف البارالمبيين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8n5

قررت اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الدولية البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، في اجتماع لها، في أبوظبي، تمديد عقوبة تعليق عضوية اللجنة البارالمبية الروسية فيها.

ولن يحصل الرياضيون الروس لذوي الاحتياجات الخاصة، بموجب هذا القرار، على إذن للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2018، التي تستضيفها مدينة بيونشانغ الكورية الجنوبية، ومع ذلك، يمكنهم المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى هذه الألعاب، كمستقلين.

وصرح رئيس اللجنة الدولية البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، الإنجليزي فيليب كرافن، قائلا: "الرياضيون الروس كانوا ينتظرون أخبار سارة من اجتماع أبوظبي.. اللجنة البارالمبية الروسية قامت، خلال السنة الماضية، بعمل جاد بشأن خارطة الطريق وكانت تأمل، وعن حق، إدراجها في اللجنة الدولية. لكن للأسف، ذلك لم يحدث، التعليق ساري المفعول".

وأوضح فيليب كرافن: "استعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات والاعتراف باستنتاجات ريتشارد ماكلارين، هما المعياران اللذان يجب تحقيقهما. ونتيجة لتوصية من لجنة العمل، تقرر تمديد تعليق عضوية اللجنة البارالمبية الروسية".

ومع ذلك، فقد أشار المسؤول إلى التقدم الهام الذي حققته اللجنة البارالمبية الروسية في قضية الامتثال لقواعد مكافحة المنشطات، معلنا أن الرياضيين البارالمبيين الروس يمكنهم المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى البارالمبياد 2018، كمستقلين. ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم سيمنحون حق المشاركة في الألعاب في كوريا الجنوبية.

المصدر: RT

نايف الكوردي