ما هي فرص المنتخب المصري في الوصول لمونديال 2018"؟

الرياضة

ما هي فرص المنتخب المصري في الوصول لمونديال 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8n0

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم في روسيا 2018، بعد غيابه 27 عاما عن ملاعب المونديال، حيث تمكّن من الفوز أمس الثلاثاء على منتخب أوغندا.

تمكن صلاح من إحراز الهدف في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، ليعطي المنتخب المصري أملا كبيرا في الوصول إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.

وزادت فرص المنتخب المصري في الوصول إلى كأس العالم في روسيا، وأصبح أمامه عدة طرق للوصول إليه، وهي كالتالي:

أولا: الفوز بالمباراتين المقبلتين، حيث يلتقي على أرضه مع الكونغو ثم يختتم مشواره بعيدا عن ملعبه أمام غانا، ليرفع رصيده وقتها إلى 15 نقطة يغرد بها في الصدارة، من دون النظر لنتائج المنتخبات المنافسة.

ثانيا: تتاح أمام المنتخب المصري فرصة أخرى وهي الفوز على الكونغو في الجولة المقبلة على أرضه، ثم التعادل مع غانا بالمواجهة الأخيرة على أرض غانا، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 13 نقطة ويمكن في هذه الحالة التساوي بالنقاط مع أوغندا في حال فوز الأخيرة بالمباراتين المقبلتين وسيتم الاحتكام وقتها لفارق الأهداف الذي يميل لصالح مصر حتى الآن، حيث لها فارق أهداف (+3) بينما تمتلك أوغندا فارق أهداف (+1).

ثالثا: يمكن للمنتخب المصري التأهل مباشرة للمونديال بشكل رسمى خلال الجولة المقبلة، عن طريق فوزه على الكونغو وعدم فوز أوغندا على غانا سواء بخسارة الأول أو التعادل.

رابعا: يصل المنتخب المصري أيضا إلى كأس العالم في حالة تعادله مع الكونغو وغانا فى الجولتين المقبلتين،إذ يصبح تأهله مرهونا بفوز غانا على أوغندا، حيث وقتها سيكون رصيد مصر 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لصالح "الأوناش" فى حال فوزهم على الكونغو فقط، ثم "البلاك ستارز" سيكون رصيده 9 نقاط مع فوزهم على أوغندا.

 

المصدر: وكالات