نادال يودع دورة سنسيناتي

الرياضة

نادال يودع دورة سنسيناتي رافائيل نادال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6au

خرج الإسباني رافايل نادال الذي ضمن صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، من ربع نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية، سابع دورات الماسترز للألف نقطة.

وخاض نادال المصنف أول في الدورة، مباراتين الجمعة، بعدما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى إرجاء مباراته في الدور الثالث الخميس.

وفي مباراته الأولى، أقصى نادال من الدور الثالث مواطنه ألبرت راموس فينولاس 7-6 (7-1) و6-2، إلا أنه سقط أمام الأسترالي نيك كيريوس 2-6 و5-7، علما بأن الأخير خاض أيضا مباراتين في يوم واحد، وفاز في الدور الثالث على الكرواتي إيفو كارلوفيتش المعروف بإرسالاته الساحقة، 4-6 و7-6 (8-6) و6-3.

وأوقف كيريوس (22 عاما) مشوار نادال (31 عاما) الفائز بـ15 لقبا كبيرا في مسيرته، 10 منها في رولان غاروس الفرنسية، والذي ضمن انتزاع صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ يوليو/تموز عام 2014، من البريطاني أندي موراي الغائب عن سينسيناتي للإصابة.

وأفاد نادال أيضا من انسحاب المصنف ثالثا عالميا السويسري روجر فيدرر، ليتقدم بلا منافس إلى صدارة التصنيف العالمي، علما بأن الدورة تشهد غياب مصنفين بارزين بسبب الإصابة، يتقدمهم السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال نادال إن عودته إلى صدارة التصنيف "ليست مجرد جائزة ترضية، بل أمر لا يصدق. إنه حقا أمر إيجابي".

وأضاف "الماتادور" الذي أحرز لقبه العاشر في رولان غاروس في حزيران/يونيو الماضي (رقم قياسي) "العودة إلى المركز الأول عالمياً بعد ثلاث سنوات هو بالفعل أمر رائع وأنا سعيد جداً".

وسيقابل كيريوس في نصف النهائي الإسباني دافيد فيرر (35 عاما) الذي تفوق على النمساوي دومينيك تييم الثالث 6-3 و6-3.

وفي ربع النهائي أيضا، تفوق البلغاري غريغور ديميتروف السابع على منافسه الياباني يويتشي سوغيتا 6-2 و6-1، وضرب موعدا في نصف النهائي مع الأمريكي جون إيسنر الرابع عشر الفائز على مواطنه جاريد دونالدسون (20 عاما ومصنف 60 عالميا) 7-6 (7-4) و7-5، في مباراة حقق فيها إيسنر 25 إرسالا ساحقا.

المصدر: وكالات

فادي سيمير