كليشينا وتحدي رفع علم روسيا

الرياضة

 كليشينا وتحدي رفع علم روسيا البطلة الروسية داريا كليشينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j55z

تأهلت البطلة الروسية داريا كليشينا إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في لندن، بعدما سجلت أفضل رقم في التصفيات.

ووثبت كليشينا (6.66 م) في إحدى محاولاتها، لتتأهل إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل، وهي متصدرة للتصفيات، لتزداد التكهنات حول إمكانية فوزها بالميدالية الذهبية، أو على الأقل الصعود إلى منصة التتويج في لندن، وما إذا كانت سترفع علم روسيا (في حال فوزها)، لكسر الحظر المفروض على بلدها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وسمح الاتحاد الدولي لـ19 رياضيا روسيا بالمشاركة في بطولة العالم لأم الألعاب المقامة حاليا في لندن، ولكن بشروط أهمها، المشاركة تحت راية محايدة، عدم أداء النشيد الوطني الروسي، وعدم ارتداء ملابس توحي بعلم أو شعار روسيا.

وتوعد الاتحاد الدولي المخالفين بفرض عقوبات صارمة.

وبعد بلوغها لنهائي الوثب الطويل، وارتفاع حظوظها للفوز بذهبية مسابقة الوثب الطويل، علىقت كليشينا على إمكانية رفع علم بلاده في حال التتويج في لندن قائلة: تعرفون المشاكل التي سأتعرض لها (العقوبات).. لن أستطيع رفع علم بلدي"، مشيرة إلى أنها لن تتوجه صوب المشجعين، ولن تقوم بدورة شرفية في الملعب.

ورغم هذه التصريحات، يبقى كل شيء وارد، وقد تضرب كليشينا بتحذيرات الاتحاد الدولي عرض الحائط، وترفع علم بلدها، لكسر الحظر المفروض على الرياضيين الروس.

ويتوقع أن يشهد نهائي مسابقة الوثب الطويل، الذي سيقام غدا، منافسة شرسة على الميدالية الذهبية، بين كليشينا، والأمريكية تيانا بارتوليتا، والبريطانية لورا ويغان.

تجدر الإشارة أن الرياضة الروسية، ورياضة ألعاب القوى الروسية خاصة، تعاني منذ العام 2015، بعد صدور التقرير الذي أعده رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين حول تعاطي مواد محظور في صفوف الرياضيين الروس، وزعم وجود برنامج منشطات في مجال الرياضة الروسية، ترعاه الدولة، وهو ما نفاه الجانب الروسي.

ومباشرة بعد صدور هذا التقرير، علق الاتحاد الدولي لألعاب القوى عضوية نظيره الروسي، ليحرم مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبطولة العالم المقامة حاليا في لندن.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا