الروماني لوتشيسكو مدربا للمنتخب التركي

الرياضة

الروماني لوتشيسكو مدربا للمنتخب التركيالروماني ميرسيا لوتشيسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j470

توصل الاتحاد التركي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الروماني ميرسيا لوتشيسكو للإشراف على المنتخب الوطني الساعي لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018، حسبما كشفت، اليوم، وسائل إعلام محلية.

وذكر تلفزيون "أن تي في سبورت" وصحيفة "حرييت" أن لوتشيسكو (72 عاما)، وافق على تولي المهمة، بعد مفاوضات أجراها، في بوخارست، مع مسؤولي الاتحاد التركي.

ولوتشيسكو، ليس غريبا عن كرة القدم التركية، إذ سبق له الإشراف على عملاقي إسطنبول، غلطة سراي وبشكتاش، بين العامين 2000 و2004.

إلا أن التجربة الأكثر نجاحا في مسيرته التدريبية كانت الأعوام الـ12 التي أمضاها مع شاختار دانييتسك الأوكراني، وقاده إلى ألقاب عدة، أبرزها الدوري الأوكراني (8 مرات) وكأس الاتحاد الأوروبي 2009.

وتحتل تركيا حاليا المركز الثالث في مجموعتها التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بفارق نقطتين فقط خلف كرواتيا وأيسلندا. وتبقى لها أربع مباريات، أولها في الثاني من سبتمبر/أيلول خارج ملعبها ضد أوكرانيا.

وتشير التقارير إلى أن لوتشيسكو سيتولى الإشراف على المنتخب في المباريات الأربع المتبقية من التصفيات، مع احتمال تمديد عقده.

ولم يكن لوتشيسكو الخيار الأول للاتحاد الذي كان يرغب في التعاقد مع مدرب بشكتاش سينول غونيس، إلا أن الأخير رفض ذلك لعدم رغبته في تدريب المنتخب وفريقه بطل الدوري المحلي في الوقت ذاته.

وسيحل الروماني بدلا من فاتح تيريم، الذي استقال من منصبه الشهر الماضي بعد تداول صور له على مواقع التواصل يشارك في عراك في مطعم كباب مجاور لمطعم زوج ابنته في إزمير. وأفادت وسائل الإعلام التركية أن العراك نشب على خلفية التنافس التجاري.

وقد يسعى المدرب الروماني إلى إقناع لاعب وسط برشلونة الإسباني أردا توران بالعودة عن اعتزاله الدولي من أجل مساعدة المنتخب في ما تبقى من حملته في تصفيات مونديال روسيا.

واعتزل توران اللعب دوليا، في يونيو/حزيران الماضي، بعد طرده من معسكر للمنتخب من قبل تريم، على خلفية تقارير عن اعتدائه على صحافي تركي على متن طائرة كانت تقل المنتخب الوطني.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير