بالفيديو.. أرسنال يرفع كأس الإمارات بفضل غزارة أهدافه

الرياضة

بالفيديو.. أرسنال يرفع كأس الإمارات بفضل غزارة أهدافه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3sh

حصل فريق أرسنال الإنجليزي على لقب بطولة كأس ملعب "الإمارات" الودية بكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، اليوم الأحد، رغم خسارته أمام إشبيلية الإسباني بهدف مقابل هدفين.

وسجل هدفي الفريق الأندلسي كل من، الأرجنتيني خواكين كوريا والفرنسي ستيفن نزونزي، في الدقيقتين (49، 69) على التوالي. بينما سجل هدف الفريق اللندني مهاجمه الفرنسي الجديد ألكسندر لاكازيت، بحلول الدقيقة 62، من عمر المباراة التي جرت بينهما، على ملعب "الإمارات"، في لندن.

وتوج أرسنال، بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر، باللقب مستفيدا من لوائح البطولة، التي تنص على منح الفريق الفائز في المباراة 3 نقاط، وإضافة نقطة عن كل هدف مسجل.

فقد حصد الفريق اللندني 9 نقاط، منها ثلاث نقاط لقاء فوزه على بنفيكا البرتغالي (5-2)، إضافة إلى 5 نقاط أخرى، مقابل الأهداف الخمسة التي سجلها في مرماه، ونقطة مقابل الهدف الذي سجله في مرمى إشبيلية.

كما حصد إشبيلية 9 نقاط أيضا، 6 نقاط منها مقابل فوزين على لايبزيغ الألماني (1-0) وأرسنال (2-1)، إضافة إلى ثلاث نقاط مقابل الأهداف الثلاثة، التي سجلها في مرماهما.

وتساوى الفريقان بالنقاط، بهذه الطريقة، لكن أرسنال تفوق على إشبيلية بفارق الأهداف، فلدى الفريق الإنجليزي (+2) بينما لدى الفريق الأندلسي (+1).

واحتفظ أرسنال باللقب، الذي حققه في نسخة 2015، ليرفع رصيده إلى 5 ألقاب، في هذه البطولة (2003 و2009 و2010 و2015 و2017).

المصدر: "goal24"

 نايف الكوردي