تعرف على قائمة الأكثر نفوذا في عالم كرة القدم!

الرياضة

تعرف على قائمة الأكثر نفوذا في عالم كرة القدم!رونالدو وميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2ps

نشر موقع "سبوكس" الألماني قائمة لأكثر الشخصيات نفوذا في عالم كرة القدم والتي جاء على رأسها السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وشهدت تفوق ليونيل ميسي على غريمه كريستيانو رونالدو.

وقال الموقع إن الأبرز نفوذا في عالم كرة القدم هم محامون، مدربون، لاعبون، وكلاء لاعبين، إدرايون وحكام، وأغلبهم من أوروبا، ولكنْ بينهم أيضا عربي، مشيرا إلى أنهم يتحكمون في عالم الكرة سواء بقصد، أو من دون قصد.

وجاء في المقدمة السويسري جياني إنفانتينو، الذي يحمل الجنسية الإيطالية أيضا، وهو محام أصلا، وكان أمينا عاما للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قبل أن يتم انتخابه رئيسا للفيفا في فبراير/ شباط 2016، خلفا للسويسري جوزيف بلاتر.

وفي المركز الثاني يأتي الألماني كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، وعضو اتحاد الأندية الأوربية لكرة القدم.

المحامي السلوفيني ألكسندر شيفرين (49 عاما)، هو الرجل الثالث في القائمة، حيث أصبح منذ سبتمبر/ أيلول 2016، رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلفا للفرنسي ميشيل بلاتيني.

البريطاني ريتشارد كارينغ سكودامور، يحتل المرتبة الرابعة، فهو الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي "البرميير ليغ"، أقوى وأغنى دوري في العالم.

وفي المركز الخامس، يأتي أحد وكلاء اللاعبين، وهو البرتغالي خورخي مينديز، الذي يمتلك مؤسسة خاصة به لوكالة اللاعبين، ويقال إنه جنى من وراء عمله مليار دولار.

ميسي قبل رونالدو

الإسباني فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، يأتي في المركز السادس،
وفي المركز السابع يأتي النجم الأسطوري ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، والذي يعده كثيرون أفضل لاعب في التاريخ، خلافا لمن يختار مارادونا أو بيليه.

وبعد ميسي، يأتي وكيل لاعبين أيضا في المركز الثامن، هو الإيطالي مينو رايولا، الذي يقوم بدور الوكيل للاعبين كبار من أمثال بوغبا، إبراهيموفيتش ومخيتريان.

في المركز التاسع يأتي المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي.
الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو صاحب المركز العاشر لقائمة "سبوكس" لأكثر الشخصيات نفوذا في عالم الكرة.

القائمة التي نشرها موقع "سبوكس" تتضمن 25 شخصا، وجاء فيها البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الـ15، ويليه في المركز الـ16، الشخصية المجهولة "جون" صاحب موقع "فوتبول ليكس"، لكشف خفايا كرة القدم.

ويليه في المركز 17، الحكم الإيطالي السابق بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، أما النجم البرازيلي نيمار فيأتي في المركز 18، يليه فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ثم رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي (المركز 20)، مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

النجم الفرنسي بول بوغبا جاء في المركز 21، ويليه خافيير تباس، رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، ثم إد وودوارد، نائب رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم خاوم روريس، مؤسس "ميديا برو" مالكة حقوق الدوري الإسباني، وفي المركز الخامس والعشرين يأتي الألماني كريستيان زايفرت، رئيس مجلس إدارة "اتحاد الأندية الألمانية المحترفة لكرة القدم".

المصدر: DW

فادي سيمير