البريطانية كونتا تحرم الرومانية هاليب من إنجاز تاريخي

الرياضة

البريطانية كونتا تحرم الرومانية هاليب من إنجاز تاريخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1am

قضت البريطانية جوانا كونتا على أحلام الرومانية سيمونا هاليب، في التربع يوم الاثنين المقبل، على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بإقصائها من الدور قبل النهائي لويمبلدون.

وتمكنت البريطانية، المصنفة سادسة، من قلب الطاولة على الرومانية المصنفة ثانية، بفوزها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها كالتالي: (6-7) و(7-6) و(6-4)، وذلك في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الثلاثاء، في الدور ربع النهائي.

وكانت سيمونا هاليب بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة فقط، لتصبح أول لاعبة رومانية تتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وذلك بعد خروج المصنفة الأولى عالميا، الألمانية أجيليك كيربر، من الدور الثالث على يد الإسبانية، غاربين موغوروزا بلانكو، المصنفة 14.

وستتربع اللاعبة التشيكية، كارولينا بليشكوفا، المصنفة ثالثة، يوم الاثنين المقبل، على عرش التصنيف العالمي، لأول مرة في تاريخها، رغم خروجها مبكرا من النسخة الحالية لبطولة ويمبلدون، من الدور الثاني.

في المقابل، واصلت جوانا كونتا، التي تحلم في أن تصبح أول لاعبة بريطانية تفوز بلقب بطلة ويمبلدون، منذ 40 عاما، مغامراتها في البطولة.

وضربت اللاعبة البريطانية موعدا في الدور قبل النهائي، مع اللاعبة الأمريكية المخضرمة، فينوس وليامز، المصنفة 10، التي تغلبت بدورها على اللاتفية، يلينا أوستابينكو، المصنفة 13، بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (6-3) و(7-5).

المصدر: "twitter@Wimbledon"

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا