بيكر "مفلس" وغارق في الديون!

الرياضة

بيكر بوريس بيكر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0h0

أعلن مكتب محاماة هانس ديتر كليفن شريك نجم التنس السابق بوريس بيكر أن موكله يطالب بتعويضات قيمتها 36.5 مليون يورو في الوقت الذي اعتبر فيها محامي اللاعب بأن طلبه لا أساس له من الصحة.

وقالت شركة "جي أيتش أم بارتنرز في بيان رسمي لها "بعد إعلان محكمة لندن قرارها بإفلاس بوريس بيكر أمام الرأي العام، فإن شريكه السابق هانس بيتر كليفن يجد نفسه مضطرا إلى التقدم بطلباته في إطار هذه القضية".

ويطالب رجل الأعمال السويسري الذي عمل سابقا ضمن شركة فولكل للسلع الرياضية وضمن مجموعة التوزيع مترو، بمبلغ قيمته 36.5 مليون يورو، معتبرا بأن بيكر الذي يقوم حاليا بالتعليق على مباريات ويمبلدون، لم يحترم بعض المهل المحددة ليعيد له هذا المبلغ.

ولم يفصح رجل الأعمال عن مصدر هذا المبلغ لكنه كان شريك بيكر في العديد من المشاريع حتى أنه كان مستشارا ماليا له في سويسرا في التسعينات.

ورفض محامي بيكر، كريستيان أوليفر موزر طلبات رجل الأعمال السويسري متهما إياه بأنه يحاول "التقدم بطلب لا أساس له من الصحة" للضغط "أمام الرأي العام".

وكانت محكمة في لندن أعلنت الأسبوع الماضي إفلاس بيكر بعد عجزه عن دفع دين "كبير" مستحق عليه منذ 2015.

وطالب محامو الألماني الفائز ببطولة ويمبلدون ثلاث مرات أمام محكمة الإفلاس بمنح موكلهم "فرصة أخيرة" لدفع الديون المستحقة عليه، إلا أن القاضية كريستين ديريت التي استذكرت أيام مشاهدتها لبيكر (49 عاما) وهو يلعب في الملعب الرئيسي لنادي عموم إنكلترا ضمن ثالث البطولات الكبرى، حكمت بعدم وجود أدلة تدعو للثقة بأن المبلغ سيدفع ورفضت تأجيل القضية.

وأضافت بشأن النجم الألماني الفائز بستة ألقاب في بطولات "الغراند سلام"، "يشعر المرء برجل يدفن رأسه في الرمال"، أي أن بيكر لا يريد الاعتراف بالواقع.

وتقدمت بطلب الإفلاس شركة مصرفية خاصة على خلفية ديون مستحقة لها على بيكر يعود تاريخها إلى 2015.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا