رونالدو لانتزاع لقب "هداف البطولة" من ميسي

الرياضة

رونالدو لانتزاع لقب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwcn

يسعى كريستيانو رونالدو، إلى قيادة ريال مدريد، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجه يوفنتوس، اليوم السبت، وانتزاع لقب هداف البطولة من ليونيل ميسي.

وساهم الدون كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، في قيادة الفريق الملكي إلى المباراة النهائية للتشامبيونز ليغ، بإحرازه 10 أهداف له، ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، في النسخة الحالية لليطولة،  بفارق هدف واحد عن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي خرج على يد يوفنتوس بالذات، من الدور قبل النهائي، من دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى الحارس العملاق جانون لويجي بوفون.

كما يسعى رونالدو، إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ"، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث رفع الكأس 3 مرات حتى الآن، مرة بقميص مانشستر يونايتد، ومرتين مدافعا عن ألوان الفريق الملكي، ليصبح "صاروخ ماديرا" من أبرز المرشحين لنيل جائز "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه.

ويمني ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، النفس بالدفاع عن لقب دوري الأبطال أيضا، ليصبح أول فريق يحتفظ بلقب التشامبيونز ليغ في تاريخه، ويعزز رقمه القياسي إلى 12 لقبا.

وستقام المباراة النهائية، بين ريال مدريد ويوفنتوس، اليوم السبت، في الساعة (21:45) بتوقيت موسكو ومكة المكرمة، على ملعب "ميلينيوم ستاديوم"، في مدينة كارديف الويلزية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي