جائزة موناكو الكبرى.. الفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراري

الرياضة

جائزة موناكو الكبرى.. الفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراريالفوز لفيتل وثنائية الصدارة لفيراري في جائزة موناكو للفورمولا 1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivl6

أحرز الألماني سيباستيان فيتل لقب جائزة موناكو الكبرى للفورمولا1 "المرحلة السدسة" متقدما على زميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن ومانحا فريقه فوزه الأول في مونتي كارلو منذ 2001.

وتفوق فيتل على رايكونن الذي انطلق من المركز الأول، ليحرز السباق الثالث له هذا الموسم. وحل ثالثا سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو، بينما جاء سائقا مرسيدس في مراكز أبعد، فحل الفنلندي فالتيري بوتاس رابعا وزميله البريطاني لويس هاميلتون سابعا.

وبهذا الفوز، وسع فيتل بطل العالم أربع مرات، الفارق في صدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين عن هاميلتون إلى 25 نقطة. وكان البريطاني بطل العالم ثلاث مرات، انطلق من المركز الثالث عشر، إلا أنه تمكن من التقدم خلال السباق وأنهاه سابعا.

أما مواطنه بطل العالم السابق جنسون باتون الذي شارك في هذا السباق بسيارة ماكلارين بدلا من الإسباني فرناندو ألونسو الذي يشارك اليوم في سباق "إندي 500" الأمريكي، فخرج من السباق بعد اصطدامه مع سائق ساوبر الألماني باسكال فيهرلين في اللفة 68.

المصدر: أ ف ب