مدرب فرنسا يقبل تحدي بنزيما!

الرياضة

مدرب فرنسا يقبل تحدي بنزيما!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuc2

كشف مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، لائحة من 26 لاعبا، لخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل، خلت من جديد من اسم المهاجم كريم بنزيما، بينما شهدت عودة ألكسندر لاكازيت، لاعب ليون.

ولم يستدع ديشامب، من جديد، كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، المستبعد على خلفية تورطه في قضية ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا، بشريط جنسي، في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وقال ديشامب للصحفيين، اليوم الخميس، ردا على سؤال عن استمرار استبعاد كريم بنزيما: "تم تشكيل منتخب فرنسا قبل بطولة أوروبا، التي نجحنا فيها في الوصول إلى المباراة النهائية، وقد استمرينا منافسين في التصفيات المؤهلة للمونديال، لدي مجموعة متوازنة ومنسجمة مع بعضها، لدي ثقة باللاعبين الذين يتجاوبون على أرض الملعب كذلك دمجت عددا من اللاعبين الشبان، الذين أعدهم للمستقبل، أنا صاحب القرار الوحيد، وقراراتي خلفيتها رياضية".

ووجه ديشامب انتقادات لاذعة لكريم بنزيما، على خلفية "إعجاب" الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشريط مصور يوجه انتقادات ساخرة لعدد من الشخصيات الفرنسية، بينها المدرب الفرنسي، ووصف الأخير ما قام به مهاجم ريال مدريد، البالغ من العمر 29 عاما بأنه أمر "حقير".

وكان كريم بنزيما تحدى ديشامب في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، يوم الأربعاء، أن يبرر استبعاده عن المنتخب "وجها لوجه".

ويخوض منتخب "الديوك" الفرنسية، مباراتين وديتين على أرضه، الأولى ضد الباراغواي في الثاني من يونيو/حزيران المقبل، والثانية ضد إنجلترا في 13 من الشهر ذاته، وتتخللهما مباراة هامة ضد مضيفه السويدي في التاسع من الشهر المقبل، وذلك، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وفيما يلي التشكيلة التي اختارها ديشامب:

حراسة المرمى: الفونس أريولا (باريس سان جيرمان)، بينوا كوستل (رين)، هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي).

خط الدفاع: لوكاس دينيى (برشلونة الإسباني)، كريستوف جاليه (ليون)، بريسنل كيمببيمبى (باريس سان جيرمان)، لوران كوسيلنى (أرسنال)، بينجامين مندي، وجبريل سيديبيه (موناكو)، صاموئيل أومتيتى (برشلونة الإسباني)، رافائيل فاران (ريال مدريد الإسباني)، كورت زوما (تشيلسي الإنجليزي).

 خط الوسط: نغولو كانتى (تشيلسي الإنجليزي)، بليز ماتودي، وأدريان رابيو (باريس سان جيرمان)، بول بوغبا (مانشستر يونايتد)، موسى سيسوكو (توتنهام)، كورنتان توليسو (ليون).

 خط الهجوم: عثمان ديمبيليه (بوروسيا دورتموند الألماني)، أوليفييه جيرو (أرسنال)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ألكسندر لاكازيت (ليون)، توماس ليمار، وكيليان مبابى (موناكو)، ديميترى باييت، وفلوريان توفان (مارسيليا).

المصدر: وكالات

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا